رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جني الأرباح يفقد البورصة 4ر6 مليار جنيه

البورصة
البورصة

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا حادا لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد/مستهل تعاملات الاسبوع/ مدفوعة بعمليات البيع لجني الأرباح من مستثمرين أفراد ومؤسسات مصرية، وسط مخاوف مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير، فيما اتجهت تعاملات الأجانب للشراء النسبي اقتناصا لفرص هبوط الأسعار بشكل ملحوظ.

وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4ر6 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 9ر436 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 2ر1 مليار جنيه، منها 5ر601 مليون جنيه تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسسين .
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي اكس 30/ بنسبة 96ر1 فى المائة ليصل إلى مستوى 26ر7003 نقطة، كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 49ر1 فى المائة ليصل إلى 94ر555 نقطة.
شملت التراجعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع

نطاقا والذى خسر نحو 44ر1 فى المائة من قيمته ليصل إلى 14ر945 نقطة.
وأرجع وسطاء بالبورصة حدة انخفاض السوق اليوم إلى الارتفاعات الحادة التي سجلتها الأسهم منذ منتصف ديسمبر الماضي، ما دفع المستثمرين للبيع المكثف خوفا على تآكل مكاسبهم.
وتوقع أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أن تستمر حالة التباين بالسوق مع الميل للانخفاض حتى انتهاء فعاليات ذكرى 25 يناير، أو اتضاح الرؤية بشأن ترشيحات انتخابات الرئاسة وتحديدا موقف الفريق أول عبد الفتاح السيسي.