رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولى: 240 مليون دولار لتمويل المؤسسات الصغيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت سحر نصر كبيرة خبراء اقتصاديات التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن البنك خصص 240 مليون دولار لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر على الحصول على تمويل مستدام وتجارى، إلى جانب أن البنك الدولى يقدم المساعدة الفنية لتعزيز الشفافية وتطوير مهارات التسويق والابتكار.

وقالت فى بيان لها "إن المشروع يتكون من مرحلتين، الأولى خاصة بتسهيل ائتمانى لصالح المشروعات متناهية الصغر من خلال البنوك والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات التى توفر القروض الصغيرة، أما الثانى فهو تسهيل ائتمانى عبر البنوك لصالح المشروعات الصغيرة".
ونوهت باهمية هذا المشروع والذى لعب دورًا حيويًا، فى توفير فرص العمل خاصة فى القرى الفقيرة والمحافظات التى تعانى عجزًا فى الخدمات، موضحة أن المشروع يساهم فى الحد من الفقر وفى تحقيق حالة من الرخاء عبر توفير فرص عمل مستدامة فى القطاع الخاص لا سيما للشباب والسيدات.
وأشارت إلى ان هذا المشروع خصص حوالى 80 بالمائة من الميزانية للمشروعات الصغيرة ومنتهية الصغر، موضحة أن للمرأة والشباب نصيب الأسد من المساعدات، إذ حصلت النساء على 25 بالمائة من إجمالى الأموال المدفوعة فيما حصل الشباب على 30 بالمائة، وقد تم التحقق من أن تشمل القروض النساء، كونهن يلعبن دورا حيويا فى تحسين الظروف المعيشية لأسرهن، والشباب لأنه يشكل القوة الدافعة للاقتصاد.
وأشارت إلى أن اجمالى عدد الوظائف التى يوفرها المشروع حوالى 111 ألف وظيفة، منها أكثر من 21 ألفا فى قطاع المشروعات الصغيرة، و89 ألفا فى قطاع المشروعات متناهية الصغر.