في افتتاح الاستثمارات الجديدة لـ"جهينة" بأسيوط

"عبدالنور": الحكومة تسعي إلي خلق صناعة قوية قادرة علي المنافسة خارجياً

اقتصاد

الخميس, 16 يناير 2014 13:49
 عبدالنور: الحكومة تسعي إلي خلق صناعة قوية قادرة علي المنافسة خارجياً

أكد منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تسعي جاهدة لخلق صناعة قوية قادرة علي المنافسة خارجياً، وذلك بتذليل كافة العقبات التي تواجهها،

وسن تشريعات ملائمة لمناخ الأعمال، مع منح بعض الصناعات الدعم المادي والمعنوي. كما أكد عبدالنور علي اهتمام الحكومة بضخ وجذب الاستثمارات الجديدة بمحافظات الصعيد والعمل علي تنميتها وتطويرها مشيراً إلي ان هناك برامج ومشروعات جديدة سيتم طرحها خلال المرحلة القادمة وذلك بعد تخصيص 1٫5 مليار جنيه لصندوق ترفيق ودعم وإنشاء المناطق الصناعية التابع للوزارة، حيث من المقرر استكمال أعمال البنية الأساسية من شبكات الطرق والكهرباء والمياه لنحو 35 منطقة صناعية في 22 محافظة. كان وزير التجارة قد قام بنشاط مكثف الأيام الماضية وقام بزيارة محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر ورافقه الدكتور زياد بهاء الدين وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية. ففي محافظة أسيوط قام الوزير يرافقه الدكتور زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولي واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بافتتاح أحدث الاستثمارات الجديدة لمجموعة «جهينة» العملاقة وهي عبارة عن مصنع لإنتاج الزبادي باستثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون جنيه. واستمع الوزراء إلي شرح تفصيلي من المهندس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة مجموعة «جهينة» حول استثمارات المجموعة. أكد المهندس صفوان ثابت عقب قيام الوزراء يرافقهم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بتفقد مصنع الزبادي ان استثمارات الشركة خلال الثلاث سنوات

السابقة بلغت 750 مليون جنيه، ومن المنتظر ان تصل إلي 1٫2 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة. وأشار صفوان ثابت إلي أن المجموعة تفخر بأن عدد العاملين بها وصل إلي 6500 عامل «عمالة مباشرة» وغير مباشرة بعد أن كان العدد لا يتجاوز عند 24 موظفاً مع بدايات المجموعة في أوائل فترة الثمانينات مؤكداً أن هؤلاء العاملين بالمجموعة هم أصحاب الفضل فيما وصلت إليه المجموعة من نجاحات كبيرة.
وأكد صفوان ثابت أن مشروعات المجموعات تقوم علي ثلاثة محاور بالتوازي وهي القطاع الصناعي، والقطاع اللوجستي والتجاري، والقطاع الزراعي والحيواني مشيراً إلي أن المصنع الجديد بأسيوط ينتج 80 ألف طن شهرياً، ومن المتوقع أن نقوم بضخ استثمارات جديدة خلال الثلاثة سنوات القادمة لتصل إلي 500 مليون جنيه.
كما أشار المهندس صفوان ثابت إلي وجود تعاون كامل مع جمعية منتجي الألبان للعمل علي استقرار الأسعار دون الإضرار بمصالح أحد الأطراف مشيراً إلي ان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد أكد أخيراً في بيان رسمي صادر عنه إلي ان البروتوكول الذي قمنا بتوقيعه مع جمعية منتجي الألبان كان من نتيجته تحقيق نتائج إيجابية كبيرة في سوق الألبان, ونوه صفوان ثابت إلي أن جهينة تهدف إلي تطوير مزارع الألبان في صعيد مصر وتشجيع أهالي الصعيد علي الدخول في مجال إنتاج الألبان الآمنة، وبدأت التجربة بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير».

أهم الاخبار