عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جى بى أوتو" تنفى وقف استيراد الـ"توك توك"

جي بي أوتو
جي بي أوتو

قالت شركة "جى بى اوتو" إنه لم يصدر إلى الآن أى حكم قضائى بشأن وقف استيراد "التوك توك" وأن الامر لم يتعدى توصية من هيئة مفوضى الدولة بمجلس الدولة حيث أوصت بإصدار حكم قضائى.

وقالت الشركة إن هيئة مفوضى الدولة أوصت بإصدار حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بإلزام الدولة بوقف استيراد (التوك توك ).
وأوضحت جى بى اوتو ان الدعوة المودع فيها تقرير هيئة مفوضى الدولة لم يحدد لنظرها جلسة و هو ما يعنى انه لم يصدر حكما بعد و ان الدعوة مازلت امام اول الدرجة، مع العلم ان تقرير هيئة مفوضى الدولة غير ملزم للمحكمة وثم فإنه ليس هناك من أثر قانونى - حاليا - لهذا التقرير.
وصرحت رغدة فكرى مدير العلاقات العامة بشركة "جى بى اوتو" بأن شركتها ما زالت

تدرس القرار الاستشارى لهيئة مفوضى الدولة الذى يوصى الحكومة بإصدار قرار بحظر استيراد الـ "توك توك" مشددة على أن القرار استشارى وغير ملزم لمجلس الدولة كما أن الحكم النهائى لن يصدر قبل 4 اشهر على الاقل .
وكان حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق تقدم بدعوى قضائية ضد الحكومة بسبب استيراد الـ "توك توك" قائلا إن هذه المركبات تؤدى الى زيادة نسبة انتشار الجريمة وعدم القدرة على التوصل إلى مرتكبيها وأصدرت هيئة مفوضى الدولة السبت الماضى توصية بحظر استيراد هذه المركبات.