تشكيل مجلس لنقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس

اقتصاد

الاثنين, 06 يناير 2014 14:18
تشكيل مجلس لنقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس
السويس - عبدالله ضيف:

أكد اللواء محمد على شمس الدين، مساعد أركان الجيش الثالث، أن القوات المسلحة لا تعد حصنًا لمصر فقط، ولكن للدول العربية بأكملها.

 
وأضاف خلال مشاركته اليوم الاثنين في اجتماع تأسيس أول نقابة للمستثمريين الصناعيين بمحافظة السويس المنبثقة عن النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين، والذى شارك فيه من الدول العربية  الدكتور أسامة دندينى من المملكة العربية السعودية – الدكتور عيسى عبد العزيز خواجة من الأردن– الدكتور ماجد علوانى من اليمن.

أن القوات المسلحة على استعداد لدعم النقابة فى حالة طلبها توفير مقر بمحافظة السويس..مشيرًا إلى أهمية تكوين النقابة فى السويس لحل كافة المشاكل التى تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة
وطالب اللواء شمس,  أعضاء النقابة بتولى المسئولية المجتمعية لمجتمع السويس وتمويل مشروعات متناهية الصغر لخدمة التنمية المجتمعية؛ وذلك أسوة بالتجارب العملية التى تتبناها القوات المسلحة من توفير صوبات زراعية لكل طفل فى المحافظات التابعة للجيش الثالث وهى  السويس- البحر الأحمر – جنوب سيناء والبالغ تكلفتها 100 ألف جنيه وأيضا إقامة محولات ديزل لإنارة بعض القرى.
كما أعلن عن موافقته قبول العضوية الشرفية بالنقابة.

وتضمن تشكيل أول مجلس ادارة للنقابة كل من:
-د.هدى يسى رئيس مجلس إدارة النقابة

ورئيس مجموعة مصانع تى سى أل
-عمرو الفايد نائب رئيس مجلس إدارة النقابة
و رئيس مصنع لإنتاج مستلزمات الخدمات البترولية.

-غريب محمد على الأمين العام للنقابة ورئيس مصنع جى إم أيه للملابس ورئيس الجمعية المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة
- المهندس أحمد محمدعبد الوهاب الشامى أمين الصندوق وعضو مجلس إدارة مجموعة مصانع وشركات أم القرى ومصنع عتاقة لانتاج  الفايبر.
- المهندس رامى غالى مدير عام مصانع تى سى ال للمنظفات الصناعية.
- المهندس صادق السويدى رئيس مصنع الأسمنت.
- المهندس عبدالفتاح الديبى رئيس شركة إيجى ماك لصناعة منتجات الخدمات البترولية.
-– الدكتور أسامة دندينى رئيس شركة معدن الدولية للصناعية والتعدين بالمملكة العربية السعودية.
- الدكتور ماجد علوان رئيس جامعة اليمن ورئيس مصنع للأدوية باليمن .
وصرحت الدكتورة هدى يسى نقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس، ورئيس اتحاد المستثمرات العرب بأن الهدف الأساسى من النقابة  يتركز فى العمل على جذب المستثمرين العرب للاستثمار بمحافظة السويس لإقامة شراكات مع المستثمريين المصريين إلى جانب

التعاون مع جمعيات المستثمريين بكافة المحافظات والعمل على  ترويج المشروعات و الفرص الاستثمارية بالسويس.

كما تهدف النقابة إلى تأسيس قاعدة بيانات متكاملة حول المستثمريين الصناعيين فى السويس  وتوفير معلومات خاصة بجميع المصانع و الشركات من اجل زيادة التجارة البينية بين أبناء    المحافظة والمصانع والشركات وتقديم الدراسات الاقتصادية والمالية لكافة المصانع وإعداد دراسات الجدارة الائتمانية لجميع الشركات والمصانع وذلك تمهيدا للتعاون مع القطاع المصرفى ( البنوك و شركات التأمين )- مشاركة النقابة ومركز الدراسات الاقتصادية فى التسويات البنكية للمصانع المتعثرة.
كما تهدف النقابة إلى تبنى قضايا فض المنازعات  و مشاكل قطاع الصناعة بالسويس و من بينها  متابعة مشاكل الشركات و الكيانات الصناعية فى مدينة السويس مثل المشاكل البنكية- مشاكل التأمينات الاجتماعية-    مشاكل الضرائب (العامة – المبيعات)-  مشاكل التدريب بالكامل للعمالة
وأشارت إلى انه تم تشكيل 6لجان لتفعيل أهداف النقابة منها لجنة فض المنازعات للمسثمريين – العضوية وتنمية الموارد المالية – تطوير وتحديث الصناعة – العلاقات العامة والاعلام –– حماية المنتج المحلى والمستهلك – ولجنة لخدمة المجتمع والبيئة .
وأكدت كلمات المستثمرين العرب على الرغبة فى الاستثمار فى السويس خاصة فى  مشروعات الاستثمار العقارى – التعدين – الخدمات اللوجستية والنقل البحرى – والأدوية فى ظل المشروع العملاق لتنمية محور قناة السويس.
وأعلن أسامة دندينى عن تبنى تأسيس موقع إلكترونى للنقابة، وأعلن الدكتور  عيسى خواجة عن توفير دورات للتحكيم الدولى بالمجان مساهمة من البورد العربى للتدريب بالكويت والأكاديمية العربية للتعليم والتدريب بمحافظة قنا.

أهم الاخبار