معرض للمنتجات المصرية بالسعودية بمشاركة 100 شركة

اقتصاد

السبت, 04 يناير 2014 06:27
معرض للمنتجات المصرية بالسعودية بمشاركة  100 شركة
كتبت - نيڤين ياسين:

كشف محمد جنيدي رئيس المنظمة المصرية للنقابات والاتحادات الحرة لاصحاب الاعمال عن عمل معرض للمنتجات المصرية - ليست للبيع - بالمملكة العربية السعودية منتصف يناير الحالي

وذلك علي هامش الاجتماع المرتقب لمجلس الاعمال المصري السعودي القادم الذي سيعقد بالسعودية حسب الاتفاق الذي تم مؤخرا علي هامش الاجتماع الذي عقد بالقاهرة.
يستهدف المعرض - بحسب جنيدي - اظهار مدي التقدم الصناعي الذي وصلت اليه الصناعة المصرية، وكذلك التعبير عن الوضع الحقيقي للمصانع والمنتجات المصرية
وسوف يحضر الاجتماع والمعرض 3 وزراء

مصريين منهم وزيري الصناعة والاستثمار وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية احمد الوكيل ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي   وسيعقد  الاجتماع برئاسة عبد الحميد موسي رئيس المجلس.
وأكد جنيدي علي مشاركة ما لا يقل عن 100 شركة مصرية في هذا المعرض، وفي اشارة الي ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الغرفة الذي عقد بالقاهرة مؤخرا قال كانت اهم توصيات الاجتماع ضرورة المساهمة بين الطرفين
السعودي والمصري لحل مشكلات المستثمرين، والاهتمام بالافكار الاستثمارية المطروحة للتنفيذ سواء علي الاراضي المصرية او السعودية.
وحول التوصل لحل للمشكلات الخاصة بالمستثمرين السعوديين في مصر، حيث تعد السعودية صاحبة النصيب الأكبر للقضايا الاقتصادية المعروضة للتحكيم الدولي ضد مصر، قال «جنيدي»: لقد تم بالفعل حل العديد من هذه القضايا وديا بين الطرفين بمساهمة من وزيري الصناعة والاستثمار ،وهناك قضايا اخري في طريقها للحل قريبا جدا.
علي جانب آخر يعقد اليوم اجتماع بين وزير القوي العاملة كمال أبوعيطة ورئيس المنظمة المصرية لأصحاب الأعمال محمد جنيدي وأعضاء مجلس الإدارة لتحديد موعد تدشين المنظمة وبدء نشاطها الذي تم اختيار محمد جنيدي رئيسا لها بالتزكية.

أهم الاخبار