رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البورصة تستهل العام الجديد بمكاسب 3 مليارات

البورصة المصرية
البورصة المصرية

حافظت  البورصة خلال تعاملات الأسبوع؛ والذي تزامن مع مطلع العام الجديد على مكاسبها التي سجلتها في الأسابيع الماضية مدعومة بمشتريات العرب والمصريين.

وربحت القيمة السوقية للأسهم  3 مليارات جنيه، وأغلقت عند مستوى 428.8 مليار جنيه بنسبة صعود 0.7% ، كما سجلت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في مؤشر البورصة الرئيسي 30 ارتفاع بنسبة  0.3% .
استقرت مؤشرات السوق الثلاث في المنطقة الخضراء، واستقر مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثون  عند مستويات الأسبوع قبل الماضي ليصل إلى مستوي6812 نقطة ، فيما صعد مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة، والمتوسطة بنسبة 1.9%، وارتفع إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا، والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 بنسبة 1.5%.
بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع 2.4 مليار جنيه،

في حين بلغت كمية التداول نحو 674 مليون ورقة منفذة على 89 ألف عملية؛ وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.1مليار جنيه وكمية تداول بلغت875 مليون ورقة منفذة على 109 ألف عملية في الأسبوع السابق عليه.
سجلت تعاملات المصريين نسبة 91% من إجمالي تعاملات السوق، واستحوذ  الأجانب على 4% مسجلين صافي مبيعات بلغت 45 مليون  جنيه، واستحوذ العرب على 4% محققين صافي شراء بلغت45 مليون جنيه، كما استحوذت المؤسسات علي 36% من المعاملات محققين صافي مبيعات 33 مليون جنيه.