مصادر ملاحية: «الإخوان» وراء أزمة ميناء السخنة لإحراج «دبي»

اقتصاد

الخميس, 02 يناير 2014 15:20
مصادر ملاحية: «الإخوان» وراء أزمة ميناء السخنة لإحراج «دبي»الللواء حسن الفلاح
كتب - محمود شاكر والسويس - عبدالله ضيف:

كشفت مصادر ملاحية وقوف عناصر إخوانية وراء أزمة عمال ميناء العين السخنة والتي دخلت يومها الثالث. قالت المصادر: ان «الإخوان» يحرضون العمال بشركة «بلاتنيوم» علي الوقفات الاحتجاجية لاحراج شركة دبي العالمية وطالبوهم بالامتناع عن العمل والاستمرار في الاحتجاج لحين صرف الأرباح.

وكان ميناء السخنة قد شهد تكدساً في الحاويات بالأرصفة طوال اليومين الماضيين بسبب الوقفة الاحتجاجية التي قام بها العمال بشركة

«بلاتنيوم» وافتراشهم الأرصفة ومنع تفريغ وشحن الحاويات.
وهدد العمال بتنظيم وقفة أمام مبني ديوان عام محافظة السويس لحين الاستجابة لمطالبهم وحل الأزمة المالية وتوفير الرعاية لهم.
أكد اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ان الشئون المالية والقانونية تدرس مطالب العمال المعتصمين من شركة بلاتنيوم لمعرفة استحقاقاتهم وانه يتم حالياً
دراسة انشاء شركة خاصة بالعمال بعد موافقة هيئة الموانئ ووزارة النقل تبدأ أعمالها أول مارس القادم.
وأكد «فلاح» انه لن يسمح بتوقف الحركة داخل ميناء السخنة أو تكدس الشاحنات وسيواجه أي عبث داخل الميناء بحزم وقوة ومحاسبة كل من يثبت تعطيله التشغيل في ميناء السخنة أو تكدس الحاويات داخل الأرصفة.
وأضاف انه تم الاستعانة بأفراد من القوات المسلحة والشرطة لمواجهة أي أعمال تخريبية أو توقف حركة الملاحة والاتصال بالجهات المختصة بوزارة النقل لوضع آليات وحلول بمطالب العاملين واعلانهم إنهاء الاعتصام.

أهم الاخبار