عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 اتفاقيات دولية للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 1.2 مليار دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر الرئيس عدلي منصور قرارات جمهورية بقوانين لثماني اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى حوالي 1.2 مليار دولار.

وتضمنت هذه الاتفاقيات 7 اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع شركات من جنسيات إماراتية وإيطالية وإنجليزية وأيرلندية وكندية، بالإضافة إلى تعديل اتفاقية للشركة العامة للبترول. 
وأعلنت رئاسة الجمهورية، أن الاتفاقيات الجديدة تتضمن البحث عن البترول والغاز بمناطق البحر المتوسط ودلتا النيل وخليج السويس، وهي المناطق التي تم طرحها للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس» وتتضمن حفر 17 بئراً جديدة للبحث والاستكشاف كحد أدنى خلال فترات البحث والتي تبلغ ثلاث سنوات، وتراعى

في شروطها تحقيق التوازن الاقتصادي بما يضمن حق الدولة في عائد متميز ويحفز المستثمرين الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية.
وتجدر الاشارة الي ان الرئيس كان قد اصدر في وقت سابق قرارات بقوانين لـ 21 اتفاقية بترولية للبحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية باِستثمارات حدها الأدنى 713 مليون دولار وحفر 109 آبار.