تصميم سيارات مخصصة لنقل القمح لتقليل المهدر منه

اقتصاد

الأحد, 29 ديسمبر 2013 10:46
تصميم سيارات مخصصة لنقل القمح لتقليل المهدر منهمحمدأبو شادي
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور محمد أبوشادي أنه سيتم تصميم سيارات لنقل القمح من المزراعين والقرى إلى أماكن تخزينها ؛ لتقليل الهادر خلال موسم القمح المقبل.

وأشار أبوشادي - خلال وضع حجر الأساس اليوم الأحد لبناء صومعة لتخزين الأقماح بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد يرافقه اللواء محمود خليفة محافظة الوادى الجديد واللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين - إلى أن السعة التخزينية للصومعة الجديدة تبلغ 45 ألف طن بتكلفة تصل إلى 88 مليون جنيه ويستغرق بناؤها من عام ونصف إلى عامين.
وأضاف أبوشادى أن هذه الصومعة تعد الأولى من نوعها فى تاريخ المحافظة ، وستعمل على تشجيع المزراعين على زيادة الإنتاج من القمح وستعطى فرصة كبيرة للمحافظة لتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة .. مشيرا إلى أنه سيتم التعاون مع محافظ الوادي الجديد ، لتطوير المخابز الموجودة لتصبح مخابز آلية بالكامل وذلك لتقديم رغيف يليق بالمصريين.
وذكر أنه سيتم افتتاح صومعة خلال الأسبوع المقبل تتبع القطاع الخاص بمحافظة الشرقية بسعة تخزينية تصل إلى 52 ألف طن ، وذلك فى إطار خطة للقطاع الخاص لإنشاء

45 صومعة بسعة تخزينية تصل إلى 750 ألف طن.
وأكد أبوشادي أن الحكومة تواجه جشع التجار بطرح منتجات إضافية من الخضراوات والفاكهة والمواد الغذائية بأسعار مخفضة ، وأنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.
كما زارا وزير التموين ومحافظ الوادى الجديد ، مخبز آل البيت بحي البساتين للوقوف على شكوى المواطنين والعمل على حلها ، وتفقدا محطة التعاون للبترول بالخارجة ومحطة تعبئة البوتجاز ومطحن سلندارات الوادى الجديد.
من جانبه ، قال مدير الإدارة العامة لمباحث التموين اللواء مدحت الأعصر ردا على ما تردد على لسان بعض تجار الأرز بشأن تعنت وزارة التموين تجاههم ، إن الوزارة تقوم بتطبيق القانون والذى يلزم التجار بالإعلان عن أماكن تخزينهم.

أهم الاخبار