رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الببلاوي" يشيد بدعم دول الخليج للاقتصاد المصري

اقتصاد

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 18:13
الببلاوي يشيد بدعم دول الخليج للاقتصاد المصري

أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء ان مصر تسير في الطريق الصحيح مشدداً علي أن ما يحدث الآن علي الأرض يؤكد ان هناك الكثير من الأعداء ضد أي خطوة إلي الأمام تحدثها مصر

وقال انه كلما كان هناك نجاح أكثر ازدادت شراسة البعض وهذا دليل علي ارتباكهم. وأشاد الدكتور بدور دول الخليج العربي في دعم الاقتصاد المصري كما وجه الشكر إلي قيادات وشعب الإمارات بمناسبة الاحتفال بالعيد 42 لتأسيس الدولة.
وقال ان مؤشرات الاقتصاد الكلي في تحسن مع مراعاة التنشيط لجذب الاستثمارات الأجنبية والاستقرار في أسعار الصرف ورفع التصنيف لمصر وهو ما يدعو إلي التفاؤل

والاطمئنان مؤكداً ان مصر تسير في الطريق الصحيح لتحقيق التنمية. وأضاف ان الحكومة تخطط لرفع معدل النمو الاقتصادي وتقديم المزيد من الرعاية للطبقات الفقيرة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشار إلي ان خطة الحكومة تقديم حزمة تنشيطية وتحفيزية للوصول إلي معدل نمو للاقتصاد بنحو 3.5٪ خلال العام المالي الحالي. وأشار إلي أن خطة التحفيز الاقتصادي بقيمة 29 مليار جنيه جاءت لدعم مخصصات عدد من برامج تطوير مزلقانات السكك الحديدية ودعم مياه الشرب وتدعيم شركات الكهرباء وسداد مستحقات المقاولين.
وأعلن «الببلاوي» عن طرح كراسة الشروط لمشروع تنمية محور قناة السويس الشهر القادم. وأشار إلي اعتماد خطة لتنمية منطقة حلايب وشلاتين ودراسة تفصيلية لقطاع الغزل والنسيج الذي وصف الاهتمام به بأنه اعادة لانتاج جهود طلعت حرب في الاقتصاد المصري. وحول الاجراءات المتعلقة بمناخ الاستثمار في مصر أكد «الببلاوي» أنه يتم العمل حالياً علي اعداد قوانين صديقة للمستثمرين والالتزام بكافة التعاقدات ووضع ضمانات للمستثمرين واجراء المصالحات، وقال انه تم تسوية 19 نزاعاً بين مستثمرين من الكويت والإمارات والسعودية والحكومة المصرية. وشدد «الببلاوي» علي طلب الصبر من الجميع. وقال ان هناك عقبات عديدة تواجه عمل الحكومة أهمها القوانين والحوارات التليفزيونية والجدل في الشارع، وطالب الجميع باعطاء الفرصة «لشم نفسنا» علي حد قوله، وقال اننا نأمل في زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين مصر ودول الخليج.

أهم الاخبار