رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ البحر الأحمر يبحث التعاون مع سفير بيلاروسيا

اقتصاد

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 13:41
محافظ البحر الأحمر يبحث التعاون مع سفير بيلاروسيااللواء أحمد عبد الله
البحر الأحمر - لطفى الدمرانى وصلاح عبيد

رحب سفير دولة بيلاروسيا بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والاستثمار بها ، وقال إن كثير من السياح البيلاروس يزيد عددهم عن 50000 سائح يزورون مصر وأن الجانب البيلاروسى يرغب فى مزيد من التعاون مع المحافظة .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع سفير بيلاروسيا والقنصل البيلاروسى بالقاهرة .

ورحب المحافظ بالسفير والقنصل البيلاروسى مؤكدا أن الحالة الأمنية بالبحر الأحمر مستقرة تماما وأن نسبة

الأشغال السياحي بالمحافظة كانت فى شهر سبتمبر الماضي حوالي 10% وذلك نتيجة أن الموقف المصري غير واضح لمعظم دول العالم ولكن فى أكتوبر زادت النسبة تدريجيا وذلك بعد عدة اتصالات سياسية وبروتوكولية بين وزارة الخارجية وسفرائنا فى الخارج إلى جانب استقبال الوفود الأمنية من مختلف الدول ليشاهدوا الصورة الحقيقية وأن الذى يحدث فى مصر شأن داخلي وليس خارجي
ولا علاقة له بالسياحة ولذلك ارتفعت نسبة الأشغال السياحي بالغردقة إلى أكثر من 50% وأصبحت الغردقة تستقبل أكثر من 50 طائرة شارتر يوميا  .

وأضاف أن السوق البيلاروسى مهم بالنسبة لنا ويتمنى زيادة الأعداد الوافدة إلى البحر الأحمر فى الفترة القادمة مع تقديم كل التسهيلات التي تقدم لأي سائح وتمنى التعاون معهم ليس فقط فى مجال السياحة ولكن فى مجالات أخرى .

وفى سؤال من جانب السفير البيلاروسى عن كيفية التعاون مع مصر فى غير مجال السياحة. قال المحافظ أن مجالات الاستثمار في البحر الأحمر متنوعة ومنها مجال تحليه المياه واستخراج المعادن.
 

أهم الاخبار