رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعمار: انطلاقة جديدة فى العلاقات المشتركة مع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، أن مصر ودول الخليج مرتبطة بعلاقات وثيقة علي مر الزمن، وتشهد حاليا انطلاقة جديدة في العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أن مصر رغم كل التحديات التي شهدتها خلال السنوات الماضية إلا أنها تسعي نحو التقدم والتنمية بشكل كبير خلال المستقبل.. مشيرا إلى أن لديه ثقة في الاقتصاد المصري إلى جانب توافر الفرص الكبيرة في السوق المصري.
وقال العبار، إن مصر تسعي إلى الوصول إلى النمو ما بين 5 إلى 7% مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي مؤهل للنمو ما بين الإمارات ثالث أكبر مستثمر في مصر بنسبة 23% .
وأوضح أن شركة إعمار العقارية شريك رئيسي للنمو في مصر، لتطوير مراكز عمرانية حديثة متكاملة.. مشيرا إلى القيمة التطويرية للمشاريع في مصر 8 مليار دولار موضحا أن قيمة الاستثمارات في مصر بنحو خلال 7 سنوات بنحو 700 مليون دولار.
وأشار إلى أن المردود من الاستثمار في مصر يعد الأعلي في جميع المناطق التي تعمل فيها إعمار، وذلك وفقا لتقرير خلال عام 2012 بما

يشير إلى أهمية السوق المصري، والعائد علي الاستثمار.
وأوضح أنه خلال عمله في 14 دولة يؤكد ان البيروقراطية مازالت موجودة والتعامل مع مؤسسات الحكومة به صعوبة، مشيرا إلى أن العمل في مصر مريح ولكن يوجد مشاكل في كل دولة.
وأشار إلى أن المستثمرين لابد أن يكونوا واقعين في العمل والاستثمار موضحا أن كل الأسواق في العالم بها مشاكل وبيروقراطية.
وقال العبار، إنه المجموعة مستمرة في السوق المصري لدعم التنمية خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أن رقم المبيعات عام 2013 والتي تخللها توقف العمل لمدة شهرين وصلت المبيعات إلى 4 مليار جنيه مصر، خلال 9 شهور عمل فقط، مؤكدا أن مصر تمر بمراحل مهمة ورغم ذلك مازال الاقتصاد في حركة.