رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أعلنها زياد بهاء الدين..

2 مليار و670 مليون جنيه مساعدات أوروبية لمصر

اقتصاد

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 10:36
2 مليار و670 مليون جنيه مساعدات أوروبية لمصرالدكتور زياد بهاء الدين
كتبت نيفين ياسين:

أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي اعتزام البنك الأوروبي للتعمير والتنمية توقيع عقود تمويل 5 مشروعات مصرية فى عدد من القطاعات مع بداية 2014.

يساهم البنك فى تمويل مشروعى محطتى كهرباء الشباب وغرب دمياط بتمويل قدره 165 مليون دولار و25 مليون دولار على التوالى، بهدف تحويل المحطتين من العمل بالغاز إلى العمل بنظام الدورة المركبة, وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع.
و فى قطاع النقل جارى التشاور مع البنك على

تقديم تمويل قدره 75 مليون يورو لصالح الهيئة المصرية للسكك الحديدية، للمساهمة فى تزويد الهيئة بـ6 وحدات عربات للركاب، وذلك بهدف تحسين خدمات النقل العام المقدمة من قبل الهيئة للمواطنين, كما سيقدم البنك تمويل قدره 40 مليون يورو لصالح هيئة النقل العام، بهدف تطوير جراج جسر السويس وتزويد الهيئة بـ 200 أتوبيس لنقل الركاب.
كما يوفر البنك تمويل قدره 55 مليون
يورو، للمساهمة فى تمويل مشروع "توسيع شبكات الصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ"، حيث سيستفيد من المشروع حوالى نصف مليون مواطن فى عدد من القرى بمحافظة كفر الشيخ، مثل: مطوبس، والبرلس، الريواض.
جاء ذلك علي هامش لقاءات بهاء الدين مع القطاعات الفنية بالبنك ــ خلال رحلته الي لندن.
تطرق هذا اللقاء إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وأهم التحديات التى تواجهها بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لتذليل هذه العقبات.
كما تم خلال اللقاء استعراض محفظة التعاون المستقبلية بين مصر والبنك، وذلك فى إطار سعى البنك إلى مساندة الاقتصاد المصرى فى مرحلة التحول التى يمر بها.

أهم الاخبار