رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان:21 ألف وحدة سكنية قائمة بدون مرافق

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

تلقي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب، تقريرًا مبدئيًا عن عدد الوحدات المنفذة بالمشروع القومي السابق للإسكان بالمحافظات،

والتي لم يتم توصيل المرافق لها حتى الآن، حيث اكتشف الوزير أن عددها 21 ألف وحدة سكنية تقريبا بمحافظات:الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، والوادى الجديد.
وأكد محلب - في بيان اليوم - على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشاكل هذه الوحدات، وسرعة توصيل المرافق لها، حتى يستفيد بها المواطنون الحاجزون، خاصة أن الوحدات تم الانتهاء من بنائها، وعلى الفور قمت بتكليف مسئولي الوزارة بإعداد مذكرة لعرضها على وزير التخطيط، لتوفير التمويل اللازم لتوصيل المرافق لهذه الوحدات.
كما طالب وزير الإسكان باستكمال حصر الوحدات الشاغرة بالمدن الجديدة، والتي لم يتم توصيل المرافق لها، وتحديد أسباب عدم توصيل المرافق، مشيرا إلى أن هذا الملف سيكون هناك خطوات سريعة به فى هذه المرحلة.
كما كلف الوزير قطاع الإسكان والمرافق بالوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمحافظات، لتحديث حصر أعداد الوحدات السكنية الشاغرة بوجه عام على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن الوزارة ستبحث تنفيذ آليات تشجع أصحاب هذه الوحدات لاستغلالها.