عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسائر محدودة للبورصة المصرية ومؤشرها يتراجع 07ر0%

البورصة المصرية
البورصة المصرية

واصلت بورصة مصر تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الاربعاء متأثرة بالضغوط البيعية من قبل المستثمرين الافراد المصريين والمؤسسات الاجنبية ، قابلها عمليات شراء من الصناديق والمؤسسات المصرية مع استمرار موجة الحركة العرضية للسوق .

وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة خسائر محدودة بلغت نحو 790 مليون جنيه ليصل إلى 2ر405 مليار جنيه ، بعد تداولات ضعيفة بلغت 307 ملايين جنيه .
وسجل مؤشر السوق الرئيسي /إيجي إكس 30/ تراجعا محدودا بلغت نسبته 07ر0 في المائة إلى 88ر6243 نقطة ، وبذات النسبة تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ ليسجل 44ر519 نقطة في حين زاد مؤشر /ايجي اكس 70/ الأوسع نطاقا بنسبة 21ر0 في المائة مسجلا 51ر871 نقطة .
وقال وسطاء بالبورصة إن السوق تنتظر أنباء جديدة لمعاودة الصعود وإنهاء مرحلة

الحركة العرضية ، مشيرين إلى الترقب لما ستسفر عنه نتائج ملتقى الاستثمار المصري الخليجي غدا والذي ستطرح فيه الحكومة نحو 60 مشروعا على مستثمرين خليجيين .
وقال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية إن السوق حاول التماسك خلال النصف الاول من جلسة التداول ، لكن مع قرب الاغلاق ظهرت عمليات بيع على بعض الأسهم .
وتوقع موجة إرتداد صعودية خلال الجلسات المقبلة بنحو 150-200 نقطة لكنها قد تكون فرصة للتخارج من السوق وليس لبناء مراكز مالية جديدة .