"أيميدس" تنظم مؤتمرًا حول المشاكل الاقتصادية

اقتصاد

السبت, 30 نوفمبر 2013 11:17
أيميدس تنظم مؤتمرًا حول المشاكل الاقتصادية
كتبت - فاتن الزعويلي:

تنظم الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة فى مصر(أيميدس) بالاشتراك مع جمعية المصريين فى سويسرا مؤتمرها الدولى الثانى للخبراء المصريين فى أوربا فى 7ديسمبر المقبل بجينيف.


يتناول المؤتمر مناقشة خارطة الطريق للتنمية المستدامة فى مصر فى إطار التعاون الأورومتوسطى فى ظل الظروف الحالية والمستقبلية لتقديم حلولا اقتصادية عاجلة للمشكلات الملحة مع رؤية جادة  فى الأجلين المتوسط والطويل.

ويهدف المؤتمر إلى الاستفادة من الخبراء المصريين المقيمين بالخارج فى وضع الملامح الرئيسة لخارطة الطريق الاقتصادية  لمصر مع التأكيد على أهمية تفعيل سياسات اقتصادية توسعية غير مجازفة كبديل للسياسات التقشفية التى يمكن أن تخنق الاقتصاد المصرى.

  كما يسعى من خلال أنشطة الجمعية

الأورومتوسطية للتنمية المستدامة إلى تقديم خطة عمل محددة تتعلق بتفعيل شراكة قائمة على التعاون اللامركزى والتوطن المشترك للصناعات بين الشركات الأوروبية ونظرائها فى مصر فى مجالات الطاقة المتجددة والزراعة العضوية وغيرها من مجالات التنمية المستدامة.

سيطرح المؤتمر رؤية خاصة حول إعادة تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة كخطوة ذات أولوية فى الفترة الراهنة بالإضافة إلى تقديم بعض الاقتراحات لسياسة طويلة المدى لإدماج الاقتصاد غير الرسمى فى منظومة الاقتصاد الرسمى.

يشارك فى المؤتمر عدد من خبراء الاقتصاد فى مصر والدول الأوربية بالإضافة إلى محمود فضل، رئيس الجالية المصرية بجنيف والدكتورعادل عبد العزيز مهنى رئيس الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة بباريس.

 

أهم الاخبار