رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع المشروعات الملوثة للبيئة بالمنيا

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة

أكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أنه لن يسمح بوجود أية مشروعات ملوثة للبيئة داخل المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل والمخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسط حفاظاً على القانون الصادر فى هذا الشأن.

  
وأضاف أنه سيتم طرح فكرة نقل إقامة المشروعات الثقيلة المتقدمة بطلبات للمحافظة إلى المناطق الصناعية بالسريرية بسمالوط والشيخ فضل ببني مزار والمخصصتان للصناعات الثقيلة نظرا لظروف إنشائهم على مسافات بعيدة عن الكتلة السكنية طبقا للمواصفات المحددة لذلك .
   
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية برئاسة المحافظ وحضور اللواء أسامة ضيف السكرتير العام وأحمد فؤاد المشرف على المناطق الصناعية وعدد من المستثمرين والأجهزة المختصة.
   وقال المحافظ أنه سيتم إنشاء وحدة حديثة بجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا  تختص بالتسويق للمنطقة وعرض المساحات الشاغرة والمتاحة للاستثمار وعرض المنتجات الصناعية والغذائية التى تنتج من المنطقة.
كما أكد المحافظ أنه لن يسمح بتسقيع الأراضي وسيتم إرسال

إنذار للمشروعات التي تم تخصيص الأراضي لها منذ سنوات ولم يتم البدء فى التنفيذ ومطالبتها بالعمل خلال 60 يوم وفى حالة عدم التنفيذ يتم البدء فى إجراءات سحب الأراضي.
 
قدم أحمد فؤاد المشرف العام على المناطق الصناعية بالمحافظة عرضاعن المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل أوضح خلاله أن عدد المصانع تحت الإنشاء يبلغ  91مصنعا وعدد المصانع في مرحلة إعداد المستندات 14مصنعا وعرض عن تقسيم المساحات المتاحة للاستثمار طبقا للغرض المحدد .
   وخلال الاجتماع تم بحث ودراسة إمكانية تحويل الوحدات الخاصة بمركز خدمات المشروعات الصغيرة والوحدات الإنتاجية من الإيجار إلى التمليك.