قمة رواد الأعمال تبحث توفير آلاف فرص العمل للشباب

اقتصاد

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 15:07
قمة رواد الأعمال تبحث توفير آلاف فرص العمل للشباب

أكد المشاركون في قمة رايز أب إيجيبت التي تعد واحدة من أكبر القمم لريادة الأعمال بمصر أن الشركات المصرية الناشئة ستوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب وخريجي الجامعات، وأن مصر تعيش أجواء نقطة فارقة ستجعل رواد الأعمال يغيّرون مصر إلى الأفضل.

وقد عقدت القمة أعمالها على مدار يومين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت رعاية ودعم بيبسيكو مصر وشارك فيها أكثر من 1000 مشارك من رواد الأعمال حيث قام الخبراء بتنظيم ورش عمل، ومحاولات للبيع بالإضافة إلى تسليط الأضواء على تلك الفرص المتاحة أمام الشركات الناشئة فى السوق المصري، ومدى كفاءة رجال الأعمال.
وصرح محمد شلباية، مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، وممثل بيبسيكو بالقمة بأن الشركة حريصة على رعاية شباب الأعمال وتوجيه أفكارهم ومشروعاتهم لتكون حلولا عملية لمشكلات المجتمع، حيث قامت الشركة برعاية برنامج "ستارت أب ويك إند" للتدريب الذي شارك فيه أكثر من 160 شابًا، وفتاة من أبناء محافظة أسوان بصعيد مصر في 16 نوفمبر الماضي، واليوم نؤكد على استمرارنا في رعاية أكبر القمم لريادة الأعمال بمصر وهى قمة 

رايز أب إيجيبت (RiseUp Egypt)، وتقديم كافة صور الدعم لها، نظرا لأهميتها الكبيرة في تحسين الوضع الاقتصادي، الذي تمر به البلاد، وما تقدمه القمة من أفكار ومشروعات مبتكرة للشركات الناشئة والمؤسسات المجتمعية في مصر.
وأضاف، أن القمة ناقشت العديد من المشروعات التي ستوفر الآلاف من فرص العمل الحقيقية  للشباب من خلال مجموعة من الشركات ورواد الأعمال وتم تقييمها عن طريق محكمين بعد عرض كافة تفاصيلها في المعرض التجاري، الذي تم تنفيذه على نمط وادي السليكون الأمريكي، ثم المناقشات المستفيضة من خلال، ورشة عمل تم بثها على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.
وقال عبد الحميد شرارة أحد مؤسسي  Rise Up Egyp "إن القمة تثبت أن القيادة والتعاون والشجاعة هي أفضل القيم لتغيير هذا البلد نحو الأفضل". وأضاف: "إن ما فعله طلعت حرب قبل عقود، يفعله الآن مجتمع بأكمله اتفق على التوحد في مهمة واحدة تتلخص بكلمتين: اقتصاد أفضل" مشيرا إلي أن أهم ما تسعى إليه القمة هو البحث عن أفضل السبل من أجل الوصول إلى مجتمع أفضل وتحسين مستوي المعيشة في مصر.

 

أهم الاخبار