رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تستبعد قيد شركة مقاولات بعد ثبوت تلاعب ملاكها في الأسهم

اقتصاد

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 07:09
البورصة تستبعد قيد شركة مقاولات بعد ثبوت تلاعب ملاكها في الأسهم
كتب - صلاح الدين عبدالله:

استبعدت البورصة قيد أسهم إحدي الشركات العاملة في سوق المقاولات في البورصة بعد ثبوت ملاكها بالتلاعب في البورصة.

وقالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إنه بمجرد قيام ملاكها بتقديم أوراق وملفات الشركة الي البورصة تمهيدا لعرضها علي لجنة قيد الأوراق المالية وقيدها بالسوق الرئيسي قامت البورصة بالتحري عن ملاك الشركة وتبين تورطهم في ملفات تلاعبات في العديد من الأسهم المدرجة بالسوق ومحرر بها مذكرات الي الرقابة المالية.
وأوضحت المصادر أن أصحاب الشركة حققوا مكاسب غير مشروعة من خلال وجودهم في إحدي الشركات المقيدة والتي أثير حول مجلس أعضائها العديد من المشاكل والاتهامات المتبادلة منذ عدة أشهر.
أكد محمد عمران رئيس البورصة في تصريحات خاصة

لـ«الوفد» حرصه علي حماية المستثمرين في السوق والحفاظ علي أموالهم دون النظر لأي شركة في السوق أو النظر إلي ملاكها.
وقال إن التيسيرات التي وضعتها البورصة لقيد الشركات ليس معناه إدراج الشركات دون «رابط» علي حد تعبيره وإنما القيد يكون وفقا للقواعد المتبعة التي تحمي صغار المستثمرين.
وشدد علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين الذين يحاولون الإضرار بمصلحة المستثمرين بالسوق.
كانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة قد وافقت مؤخرا علي قيام شركة مصر الوطنية للصلب بطرح أسهمها للمستثمرين في خطوة لتوفيق أوضاع الشركة مع قواعد
القيد وإعادة القيد بجداول البورصة عبر زيادة نسبة التداول الحر وعدد المساهمين كما وافقت اللجنة كذلك لمساهمي شركة «فرتيكا للبرمجيات» الرئيسيين علي بيع 10٪ من رأسمال الشركة للمستثمرين عبر التداول في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد استيفائها قواعد القيد.
كما اعتمدت اللجنة المنعقدة اليوم قيام شركتين جديدتين بيع حصص مساهميها الرئيسين للمستثمرين الأولي بالسوق الرئيسي وهي شركة مباني للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره نحو 50 مليون جنيه موزع علي نحو 250 مليون سهم والشركة الثانية ببورصة النيل وهي «الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2» برأسمال مصدر قدره 7 ملايين جنيه موزعة علي 7 ملايين سهم.
يأتي قيد الشركات الجديدة بالسوق الرئيسي وبورصة النيل في سياق المجموعات المستمرة لإدارة السوق لاستقطاب الشركات لقيدها بالبورصة وتعزيز السيولة المتداولة بالسوق عبر وجود منتجات جديدة وجيدة تجذب كافة شرائح المستثمرين الحاليين والمستقبليين.

أهم الاخبار