عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق عامر عضو منتدب للبنك الأهلي لندن

طارق عامر
طارق عامر

اختار مجلس إدارة البنك الأهلي لندن طارق عامر عضوًا منتدبًا للبنك خلافًا لكاظم بركات الذي تجاوز عمره 83 سنة.

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن رأسمال البنك يصل إلي مليار جنيه استرليني وشهد خلال العامين الماضيين انخفاضاً في الأرباح بشكل تدريجي بسبب الأزمة المالية العالمية، وسياسة التحوط التي اتخذها البنك لحماية ودائع العملاء مشيراً إلي أن العام الماضي بلغت أرباح البنك الأهلي لندن نحو 5 ملايين جنيه استرليني.
وأضاف أن البنك الأهلي لندن يسهم بشكل كبير في تنشيط حركة التجارة مع الاتحاد الأوروبي والعالم الخارجي، مشيراً إلي أنه يسهل من عملية الضمانة علي فتح الاعتمادات المستندية، موضحاً أن البنك يرتكز إلي سمعة طيبة من الأجهزة الرقابية.
وأشار في تصريحات خاصة لـ«الوفد» إلى أن تغيير القيادة الجديدة يتمتع بخبرة مصرفية وعلاقات مع المؤسسات المالية تمكن البنك من القيام بدور أكبر في تنشيط حركة التجارة خلال الفترة القادمة، مشيرا إلي أن التواجد الجغرافي للبنوك في الخارج مهم لتنشيط حركة التبادل التجاري.
قال رئيس البنك الأهلي، إن البنك الأهلي متواجد في الخارج من خلال مؤسسات تابعة تتمثل في «الأهلي لندن»، والأهلي السوداني وفي دبي، ومن خلال مكاتب تمثيل في جنوب إفريقيا وإثيوبيا ومشترك بحصة 10% مع

بنك مصر في ألمانيا، وذلك مقابل تواجد هزيل للبنوك في الخارج، موضحًا أن فرع البنك الأهلي في الصين يعد البنك العربي الوحيد في الصين وتم تحويله إلي فرع بعد ثماني سنوات من عمله كمكتب تمثيل ويلعب دوراً حيوياً في تنشيط التبادل التجاري بين الصين ومصر والسودان والدول العربية.
وألمح إلي أن التواجد الجغرافي للبنوك مهم إلا أن الوقت الراهن يتطلب توفير كل الإمكانيات لتحريك الاقتصاد المصري، وعندما يعود الاقتصاد إلي طبيعته سوف يتم التحرك نحو الانتشار الجغرافي في الدول الخارجية.
يذكر أن رئيس مجلس إدارة بنك الأهلي لندن، يشغله فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق، كما يشغل العقدة رئيس مجلس إدارة بنك يوباف الفرنسي علي الرغم من تركه منصبه في فبراير الماضي وهو المنصب الذي يفترض أن يشغله محافظ البنك المركزي بحكم منصبه.