محافظ أسوان يوزع جوائز برنامج "ستارت اب ويك إند"

اقتصاد

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 17:39
محافظ أسوان يوزع جوائز برنامج ستارت اب ويك إندخلال توزيع الجوائز

شارك أكثر من ١٦٠ شابا وفتاة من أبناء الصعيد في برنامج "ستارت اب ويك إند" الذي عقد بمدينة أسوان للتدريب وتنفيذ مبادرات وأفكار جديدة ورعاية شباب الأعمال وتوجيه أفكارهم ومشروعاتهم لتكون بمثابة حلول لمشكلات المجتمع .

أسفرت المسابقة التي حضرها محافظ أسوان اللواء مصطفي يسري عن فوز ٣ فائزين بجوائز المسابقة التي قدمتها "بيبسيكو مصر"، حيث حصل مشروع ' نخلة ' علي المركز الأول وهو مشروع يهدف إلى الاستثمار الجيد لمخلفات النخيل في أسوان وحصل علي جائزة قدرها 10 آلاف دولار، بجانب منحة لتدريب الفرقة الشبابية التي تقدمت به بقيمة 4 آلاف دولار، كما حصل مشروع ' طابور ' على المركز الثاني وهو الذي يعطي حلول مبتكرة لحل مشكلة الطوابير بشكل عام، وقد حصلت الفرق الشبابية علي منحة للتدريب تكلفتها 4 آلاف دولار، في حين جاء في المركز الثالث مشروع ' نانا ' وهو ابتكار

موقع تسويقي علي الإنترنت للسيدات والبنات وحصل أيضاً علي منحة للتدريب تكلفتها 4 آلاف دولار .
وقام محافظ أسوان بتسليم الجوائز للفائزين، والتي تنوعت ما بين جوائز مالية ودورات تدريبية، فضلا عن تقديم الرعاية اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات. وأشاد محافظ أسوان بالمبادرة معبرا عن سعادته بإقامتها بعاصمة الصعيد في ظل هذه الظروف، مما يحولها إلي رسالة إيجابية لدعم وتنشيط السياحة في مصر، مطالبا منظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص العاملة في مصر بالمشاركة الفعالة في مثل تلك المشروعات التي تساهم في تحقيق التنمية للمجتمع.
أكد محمد سمير رئيس قطاع العمليات بـ "بيبسيكو مصر"، إن اختيار أسوان في أقصي جنوب الصعيد لتكون المحطة الأولي لتلك المبادرة جاء بهدف تحويلها من مجرد سوق ومركز سياحي كبير إلى بوابة
يرى من خلالها العالم كله مبادرة مجتمعية ناجحة، وبداية لرعاية شباب الأعمال وهو ما يتماشى مع إستراتيجية الأداء الهادف للشركة في تنمية المجتمع ودعم السياحة في المدينة.
وقالت شرين شاهين مديرة العلاقات العامة  بشركة بيبسيكو إنء المبادرة تستهدف خلق بيئة يجتمع فيها الناس من أجل التعلم والتواصل وسد الفجوة بين المهن المختلفة وعرض النتائج المحتملة والواقعية، وهو حراك عالمي نحتاج تطبيقه في مصر حيث أقامت منظمة "ستارت أب ويك إند" أكثر من 1000 احتفالية في أكثر من 330 مدينة حول العالم. وبمساعدة الشركاء وهناك خطة للوصول إلى ما يزيد عن 1320 مناسبة في عام 2013.
وأكد عبد الرحمن محمد مؤسس ومنظم برنامج "ستارت أب ويك إند " اننا تتبع نموذجا محددا يعتمد علي دعوة شخص لتقديم أفكار لشركات ناشئة وتلقي ردود أفعال من زملائه، ويتشكل بعد ذلك أعضاء الفريق علي أساس أفضل الأفكار بالتصويت ويبدأ بعد ذلك تشكيل مجموعات عمل تستمر لمدة ٥٤ ساعة بمساعدة مرشدين ورواد أعمال لتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات واقعية تحقق أرباحا مالية وتكون قادرة على الاستمرار وتحقيق المنفعة لمجموعة أكبر من الموردين والمستفيدين عن طريق توسيع مجال العمل.

 

أهم الاخبار