لتطوير سوق المال

الرقابة المالية تستعين بـ27 استشاريا

اقتصاد

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 13:56
الرقابة المالية تستعين بـ27 استشاريا
كتب ـ صلاح الدين عبدالله

أقر مجلس ادارة الرقابة المالية  لأول مرة منذ تأسيس الهيئة تشكيل عدد من اللجان على أن تكون هذه اللجان استشارية من المتخصصين وأهل الخبرة في مجال الأسواق  والأدوات  المالية  غير المصرفية  من مصر وخارجها،

وتختص هذه اللجان بإبداء الرأي وتقديم المشورة للهيئة بشأن تنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وتطوير نظم العمل بها وتحسين قدرتها التنافسية إقليميا وعالميا، ويصدر بتشكيل هذه اللجان ونظم العمل بها والمعاملة المالية  لأعضائها قرار من مجلس إدارة الهيئة ، على أن تكون عضويتها لمدة عامين وتضم اللجان 27 خبيرا.
وتضم لجنة التمويل العقاري كل من مى عبد الحميد، هالة بسيونى، أحمد رجائي أنيس، لبنى هلال، محمود حجازي،

وممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثل لوزارة العدل (الشهر العقاري والتوثيق).
كما تضم لجنة التأجير التمويلي، محمد الاميرى،  شاهيناز رشاد  ،طارق عزمي، طارق فهمي               
وتضم لجنة التأمين، عبد الرؤوف قطب، د. عادل موسى، أ. محمد مهران، سمير متولي، عزت عبد الباري، عادل شاكر .
فيما تضم لجنة سوق المال د. محمد تيمور ، هشام توفيق ، محمد ماهر، محمد فريد، أحمد أبو السعد، محسن عادل، عونى عبد العزيز، علاء عامر، حسين الصوالحى، عصام خليفة.
وقالت الرقابة المالية في بيان لها: تقوم أعضاء كل لجنة بتسمية مقرر لها
من ضمن الأعضاء، يدعو المقرر لاجتماعات اللجنة ويحدد جدول أعمالها بناءً على اقتراحات الأعضاء أو ما يحيله إليها رئيس الهيئة من موضوعات تتصل بنشاطها، يعرض حكما على مجلس إدارة الهيئة ملخص باجتماعات اللجنة وتوصياتها للإحاطة فى أول جلسة تالية،تقرر اللجنة وفقا لحاجة العمل والموضوعات المعروضة عدد اجتماعاتها ودوريتها، يكون للجنة أمين سر من ضمن العاملين بالهيئة يدون محاضر اجتماعاتها وتوصياتها ويحفظ ملفاتها.
ويكون للجنة منسق اتصال يسميه رئيس الهيئة من ضمن العاملين بالهيئة بمستوى وظيفى مناسب لمتابعة أعمالها وتنسيق الاجتماع مع أى من قيادات الهيئة والتأكد من توفير الهيئة لكافة التسهيلات لأعضاء اللجنة إضافة إلى رفع توصياتها لرئيس الهيئة تمهيداً للعرض على مجلس الإدارة. ولمنسق الاتصال حضور كافة اجتماعات اللجنة.
واختتمت بيانها بالقول: للجنة أن تدعو خبراء فنيين أو قانونيين أو ممثلين لوزارت وجهات حكومية للمشاركة فى جانب من اجتماعاتها.

 

أهم الاخبار