المالية: 7ر1 مليار جنيه جديدة للسلع التموينية

اقتصاد

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 13:15
المالية: 7ر1 مليار جنيه جديدة للسلع التموينيةالدكتور أحمد جلال وزير المالية
متابعات:

وافق الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، على إتاحة 600 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية وفاء بجزء من مستحقاتها لدى الهيئة العامة للسلع التموينية.

بذلك يصل إجمالي المبالغ المحولة من الوزارة للسكر التمويني من أول يوليو الماضي وحتى الآن لنحو 1700 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الحكومة لتوفير جميع السلع الأساسية للمواطنين.
كما وافق على طلب وزارة الاستثمار تعزيز مخصصات صندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام من خلال تقديم قرض حسن بقيمة 70 مليون جنيه، ليصبح

إجمالي ما تم تدبيره للصندوق من بداية العام المالي الحالي وحتى نهاية أكتوبر الماضي مبلغ 340 مليون جنيه.
ولدعم جهود الهيئة العامة للبترول في تدبير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية واستمرارا لسياسة وزارة المالية في فك التشابكات المالية بين الجهات العامة تم إتاحة 1106 ملايين جنيه قيمة الشريحة الرابعة من دعم الكهرباء عن المواد البترولية التي يتم توريدها لشركات الكهرباء، وهو ما يرفع إجمالي ما
تم تحويله لهيئة البترول مباشرة من مستحقاتها لدى شركات الكهرباء لنحو 4 مليارات و424 مليون جنيه، وهو ما يعزز من مستويات السيولة المالية المتاحة لهيئة البترول.
كما وافق على تحويل 6ر2 مليون جنيه لتعزيز موازنة المجلس الأعلى للصحافة لمواجهة الزيادة في قيمة معاشات أعضاء نقابة الصحفيين عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الحالي ، وهو ما يرفع إجمالي المبالغ التي تمت إتاحتها للمجلس الأعلى خلال النصف الأول من العام المالي الحالي لنحو 1ر5 مليون جنيه.
وقرر وزير المالية تعزيز موازنة ديوان عام محافظة شمال سيناء بقيمة 5 ملايين جنيه لتغطية العجز في تكاليف عمليات نظافة مجالس المدن بالمحافظة.

 

أهم الاخبار