الاستثمار: 6 مليارات جنيه لتطوير قطاع الغزل

اقتصاد

الأحد, 17 نوفمبر 2013 10:58
الاستثمار: 6 مليارات جنيه لتطوير قطاع الغزلأسامة صالح وزير الاستثمار
كتب-عبد الرحيم ابوشامة:

أعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أن هناك إرادة سياسية حقيقية لإنقاذ شركات قطاع الغزل والنسيج المملوكة للدولة لافتا إلى أن تطوير الشركات يتطلب نحو 6 مليارات جنيه وستقوم الدولة بتوفيرها لتطوير القطاع.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم عقب وضع حجر أساس مشروع سكنى لشركة الأصول العقارية التابعة للقابضة للتأمين أن الوزارة أعدت خطة لتوفير كافة السلع اللازمة لاحتياجات المواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية والتى تتجاوز 1400 منفذ .
وأكد الوزير أن الأسعار سوف تشهد تراجعًا خلال الفترة القادمة لصالح الفقراء ومحدودى الدخل لافتا إلى أن هناك خفضا للأسعار يتراوح بين 20%و25 %لمختلف السلع من اللحوم والأسماك وغيرها من المنتجات.
ولافتا إلى أن الوزارة لها نصيب ملحوظ فى برنامج التنشيط

الاقتصادى من خلال توجيه استثمارات لتطوير بعض شركات قطاع الأعمال العام وتطوير أداء الصوامع  كما أشار الوزير إلى شركات المقاولات التابعة للقطاع مثل حسن علام ومصر لأعمال الأسمنت المسلح فى رفع كفائة العديد من المناطق والشوارع واعادتها وذلك بجهود ذاتية لرفع الأضرار التى خلفتها مظاهر العنف والتظاهر.
وأكد صالح أن هناك ثلاثة تشريعات تعمل الوزارة على انجازها خلال الفترة القليلة القادمة ويتم العمل فيها بالتوازى وهى قانون قطاع الاعمال العام وقانون التصالح فى قضايا الخصخصة وقانون تحسين مناخ الاستثمار ولفت الى ان هناك نحو 60 مشروعا استثماريا معروضا على ملتقى الاستثمار المصرى الخليجى  وقال إن هناك تيسيرات وجهود تقوم بها لحل مشكلات الاستثمار والمستثمرين فى الوقت الراهن.

 

 

أهم الاخبار