رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أرباح "هيرميس" تقفز إلى 38%

اقتصاد

الخميس, 14 نوفمبر 2013 11:54
أرباح هيرميس تقفز إلى 38%
كتب صلاح الدين عبدالله

قفزت أرباح  المجموعة المالية هيرميس المجمعة للربع الثالث من عام 2013 بمعدل سنوى  38% ليبلغ 116 مليون جنيه.

بلغت إيرادات المجموعة المالية هيرميس 528 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2013، وهو نمو سنوي بمعدل 12%، وبلغ هامش الأرباح التشغيلية 32%، وارتفعت إيرادات بنك الاستثمار والبنك التجاري بمعدل سنوي 8% و14% على التوالي مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.
وبلغت الأرباح التشغيلية من عمليات بنك الاستثمار 14

مليون جنيه خلال الربع الثالث، مع تحسن هامش الأرباح التشغيلية. ومثلت إيرادات الأتعاب والعمولات الإقليمية (خارج السوق المصري) 50% من إجمالي إيرادات الأتعاب والعمولات، مقابل 43% في الربع الثاني من العام، مدعوما بشكل أساسي بالتوسعات المستمرة في أسواق مجلس التعاون الخليجي.

أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس عن سروره بتعافي أنشطة

بنك الاستثمار كما هو منعكس في نمو الإيرادات ونمو الأتعاب والعمولات مقارنة بالعام الماضي. وأكد عوض ثقته في توافر المقومات اللازمة لتحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة، من فريق عمل متميز وأنظمة تشغيل متطورة وباقة خدمات متنوعة، إلى جانب قاعدة عملاء ضخمة تحظى بها الشركة.

كما أشاد عوض بقدرة فريق الترويج وتغطية الاكتتاب على تنمية النشاط في أسواق الإمارات، حيث قام بإتمام صفقة بيع شركة دبي فرست بقيمة 164 مليون دولار أمريكي، فضلا عن الوصول إلى مرحلة شبه نهائية في صفقات استثمارية ضخمة بسوق الإمارات.

أهم الاخبار