بذات القواعد القديمة

صرف مستحقات المحالين للمعاش بضرائب المبيعات والدخل

اقتصاد

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 15:55
صرف مستحقات المحالين للمعاش بضرائب المبيعات والدخلالدكتور أحمد جلال
كتب – عبدالقادر إسماعيل

أصدرت وزارة المالية تعليمات لمصلحتى الجمارك والضرائب المصرية بسرعة صرف مستحقات جميع المحالين إلى المعاش بالمصلحتين وورثة المتوفين،

طبقًا لذات القواعد التى كانت متبعة  من قبل، يأتى ذلك عقب صدور تعليمات مشددة من الدكتور أحمد جلال وزير المالية منذ أيام، بسرعة إيجاد السبل لتحقيق مطالب المحالين إلى المعاش فى إطار القانون.

ودعا الوزير العاملين بجميع المصالح الإيرادية إلى تحقيق أمل المجتمع فيهم، ببذل أقصى جهد لزيادة الحصيلة، ومكافحة التهرب الضريبى والجمركى وتحصيل المتأخرات مع الالتزام بحسن معاملة الممولين وذلك لتحقيق الموارد الكافية للدولة، لتتمكن من تنشيط الاقتصاد وتقديم الخدمات بصورة جيدة للطبقات الفقيرة ولمحدودى الدخل.

وأكد الوزير، أنه على قناعة وثقة كاملة أن العاملين بالضرائب والجمارك وبكل المصالح التابعة لوزارة المالية، يقدرون الظروف الخاصة التى تمر بها البلاد، وحتمية تحقيق نمو أعلى وإنفاق عام أكبر، وتوازن مالى  لتحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل ولن يتم  كل ذلك إلا بوجود موارد كافية.

وأضاف الوزير، أنه يثق أن العاملين بالمصالح الإيرادية بالوزارة سيقدمون المثل فى التفانى والعطاء لتحصيل مستحقات الدولة والمجتمع.

أهم الاخبار