رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النشار" فى أول تصريح عقب توليه منصب نائب رئيس الرقابة المالية:

تعديلات قواعد القيد أول إنجازات مجلس الإدارة الجديد

اقتصاد

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 06:57
 تعديلات قواعد القيد أول إنجازات مجلس الإدارة الجديدخالد النشار
كتب ــ صلاح الدين عبدالله:

أكد المستشار خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، حرص مجلس الإدارة الحالى على تحقيق متطلبات السوق والمستثمرين بما يحقق منظومة سوق المال الكفء التى تتمتع وتحظى به الأسواق العالمية.

وقال «النشار» فى أول تصريح له عقب صدور قرار تعيينه نائباً للرقابة المالية إن مهام المجلس الحالى سيعمل على الانتهاء من الصيغة والنسخة النهائية من ملف تعديلات قواعد القيد بالبورصة.
وأشار إلى أنه فور مناقشة المجلس فى أول اجتماع له سيتم مناقشة الأمر والاتفاق على النسخة النهائية للتعديلات قبل عرضها على جمعيات سوق المال والعاملين فى المجال، كما أكد النشار حرصه على العمل على تطوير سوق المال بما يتماشى مع مستجدات التى تشهدها الساحة

المالية فى العالم، وبما يحقق مصلحة صغار المستثمرين، خاصة أن ملف تعديلات قواعد القيد هو جهد مشترك بين البوصة والرقابة المالية.
وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«الوفد» إلى أن تعديلات القواعد على أن الاكتتابات فى البورصة لن تكون إلا من خلال طرح عام لإتاحة الفرص للمستثمرين والمساواة بينهم دون تمييز، كما أن الطرح من خلال الاكتتاب العام سيعمل على جذب شريحة جديدة من المستثمرين بالسوق، بالإضافة إلى تحديد ضوابط عملية التخارج من السوق.
كان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، أصدر مؤخراً قراراً
بتعيين المستشار خالد النشار، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، نائباً لرئيس الرقابة المالية، كما شمل تشكيل مجلس الإدارة برئاسة شريف سامى و8 أعضاء ممثلين عن التأمين وسوق المال والبنك المركزى ووزارة المالية، ويضم تشكيل المجلس كلاً من الدكتور محمد أحمد محمد معيط نائباً، وخالد النشار نائباً، وعضوية كل من الدكتور سامى حسين خلاف، عبدالحميد محمد إبراهيم، سمير محمود حمزة، محمد نجيب إبراهيم، نيفين حمدى الطاهرى، وأحد نائبى محافظ البنك المركزى يختاره محافظ البنك.
كانت «الوفد» قد انفردت فى 5 سبتمبر الماضى، أن المستشار خالد النشار سيتولى منصب النائب لرقابة المالية، يذكر أن النشار تولى منصب نائب رئيس البورصة فى الفترة من أكتوبر 2011 وحتى 2013، ومستشاراً لرئيس الرقابة المالية فى الفترة من 2008 وحتى 2010، ويعمل «النشار» محاضراً بالجامعة الأمريكية وكذلك دراسات فى تطبيقات أسواق المال من هيئة سوق المال الأمريكية.
 

أهم الاخبار