رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاهرة تستضيف مؤتمر اليورومنى 11 نوفمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم مؤسسة يورومني بالقاهرة الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر يورومني مصر 2013 يوم الاثنين 11 نوفمبر القادم.

يفتتح المؤتمر الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، ويضم المؤتمر هذا العام نخبة من أهم المستثمرين والمسئولين في مصر والعالم لمناقشة المشكلات والتحديات الاقتصادية في البلاد، وكذلك المنهج الاقتصادي الذي تتبعه مصر الآن والسيناريوهات المتوقعة في المستقبل.
وقال ريتشارد بانكس، المدير العام الإقليمي لمؤتمرات يورومني: إن المؤتمر يتيح منصة مهمة وثرية للمناقشات الجادة والحيوية التي تتناول المستقبل الاقتصادي والمالي والاستثماري لتلك الدولة المحورية في المنطقة.. إننا في مؤتمرات يورومني نلتزم ونهتم بشكل خاص بالنمو الاقتصادي في مصر، أياً كانت الأوضاع السياسية بها.
وأوضح أن المؤتمر يستهدف إجراء حوار شامل وبنّاء يتناول الأحوال الاقتصادية الفعلية في مصر حالياً، وتأثير حالة عدم الاستقرار

على الاستثمارات المحلية والأجنبية.
يتحدث في المؤتمر هذا العام نخبة من كبار المسئولين وصنّاع القرار في القطاعين الحكومي والخاص ومنهم الدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وأحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سيتادل كابيتال.
ويناقش المؤتمر استراتيجية الحكومة المصرية في التعامل مع أهم وأكبر التحديات الاقتصادية ومنها تمويل عجز الموازنة العامة والنظرة طويلة الأجل للاقتصاد المصري، وكذلك التغيرات الملحة التي من الممكن تطبيقها في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.