عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توقيع 21 اتفاقية باستثمارات 712 مليون دولار

 المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل وزير البترول

أعلن المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن الشركات الأجنبية العاملة فى مصر أكدت إلتزامها بخطط وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة والمعتمدة فى الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2013/2014 بواقع  8 مليارات دولار.

كما أكد الوزير تفهمالشركات الاجنبية لظروف وأوضاع المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر ، وأن لديهم ثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على تخطى تحديات تلك المرحلة.
وأشار الوزير إلى عدم صحة ما تردد بقيام شركات البترول العالمية العاملة فى مصر بوقف الانتاج نتيجة تأخر الحكومة عن سداد المستحقات المتراكمة منذ سنوات طويلة لهذه الشركات.
وأوضح الوزير أن الشائعات تتناقض مع التزام الشركات بموازناتها الاستثمارية المعتمدة، بالإضافة إلى توافد شركات عالمية جديدة حكومية مثل شركة سينوبك الصينية للاستثمار فى مصر فى مجال البترول والغاز وفوز العديد من الشركات العالمية فى

المزايدات العالمية الجديدة التى طرحتها هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة جنوب الوادى القابضة للبترول .
كما تقرر خلال العام  الحالي توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة مع شركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى 712 مليون دولار .
وأشار الوزير إلى أن الحكومة الحالية أعلنت البدء فى سداد جزء من مستحقات الشركات العالمية قريباً وجدولة باقى المستحقات من أجل تحفيزها على ضخ المزيد من الاستثمارات لزيادة معدلات البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الحقول وما يترتب عليها من زيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز .