رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيع 21 اتفاقية باستثمارات 712 مليون دولار

اقتصاد

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 19:54
توقيع 21  اتفاقية باستثمارات 712 مليون دولار المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتبت سناء مصطفي :

أعلن المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن الشركات الأجنبية العاملة فى مصر أكدت إلتزامها بخطط وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة والمعتمدة فى الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2013/2014 بواقع  8 مليارات دولار.

كما أكد الوزير تفهمالشركات الاجنبية لظروف وأوضاع المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر ، وأن لديهم ثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على تخطى تحديات تلك المرحلة.
وأشار الوزير إلى عدم صحة ما

تردد بقيام شركات البترول العالمية العاملة فى مصر بوقف الانتاج نتيجة تأخر الحكومة عن سداد المستحقات المتراكمة منذ سنوات طويلة لهذه الشركات.
وأوضح الوزير أن الشائعات تتناقض مع التزام الشركات بموازناتها الاستثمارية المعتمدة، بالإضافة إلى توافد شركات عالمية جديدة حكومية مثل شركة سينوبك الصينية للاستثمار فى مصر فى مجال البترول والغاز وفوز العديد من
الشركات العالمية فى المزايدات العالمية الجديدة التى طرحتها هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة جنوب الوادى القابضة للبترول .
كما تقرر خلال العام  الحالي توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة مع شركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى 712 مليون دولار .
وأشار الوزير إلى أن الحكومة الحالية أعلنت البدء فى سداد جزء من مستحقات الشركات العالمية قريباً وجدولة باقى المستحقات من أجل تحفيزها على ضخ المزيد من الاستثمارات لزيادة معدلات البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الحقول وما يترتب عليها من زيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز .

أهم الاخبار