رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باستثمارات متوقعة 70 مليار جنيه

طرح مشروع "إيربورت سيتى" بداية 2014

اقتصاد

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 12:41
طرح مشروع إيربورت سيتى بداية 2014المهندس عبدالعزيز فاضل
بوابة الوفد - متابعات:

قال وزير الطيران عبد العزيز فاضل إن بلاده ستطرح على المستثمرين مشروع "ايربورت سيتي" باستثمارات متوقعة 70 مليار جنيه (10.2 مليار دولار) في مطلع عام 2014 بنظام حق الانتفاع.

وأضاف فاضل "سنطرح مشروع ايربورت سيتي للمستثمرين بداية 2014 .. هذا المشروع مهم جدا لمصر فهو يقام على نحو عشرة ملايين متر مربع وبتكلفة استثمارية 70 مليار جنيه وسيقام خلال 7-10 سنوات..هناك شركة انجليزية تعد الآن دراسة عن المشروع."
ومشروع "ايربورت سيتي" عبارة عن مدينة استثمارية خدمية ترفيهية

في محيط مطار القاهرة وتقام على عدد من المراحل.
وقال فاضل إن بلاده تعمل على زيادة حجم أسطولها الجوي من 81 طائرة إلى 120 طائرة في 2025 وإلى نحو 150 طائرة في 2050 من خلال نظام التأجير التمويلي بدلا من الشراء.
واضاف أن "مديونية مصر للطيران بلغت 12 مليار جنيه وسيتم سدادها على نحو عشر سنوات."
وربط فاضل تأجير الطائرات الجديدة بعودة الاستقرار في مصر
"ونمو حركة السياحة."
ويبلغ متوسط إيجار الطائرة الصغيرة نحو 350 ألف دولار شهريا والطائرة الكبيرة من 800 ألف دولار إلى مليون دولار شهريا وفقا لوزير الطيران.
وخيمت التوترات السياسية على مصر وأضرت بالاقتصاد منذ عزل الجيش الرئيسي محمد مرسي في يوليو تموز إثر احتجاجات شعبية حاشدة وقدم خارطة طريق سياسية تم بموجبها تشكيل حكومة مؤقتة ووعد بأن تؤدي الى اجراء انتخابات نزيهة.
وتعرضت المنتجعات السياحية في مصر لضربة موجعة بعد أن كانت تستقبل ملايين السياح كل عام حين نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات بسبب أعمال العنف التي اندلعت في يوليو وأغسطس عقب عزل مرسي.
 

أهم الاخبار