رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين تطرح لحوم بتخفيض 25% عن الأسواق

اقتصاد

السبت, 05 أكتوبر 2013 11:44
التموين تطرح لحوم بتخفيض 25% عن الأسواق الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين و التجارة الداخلية
متابعات:

افتتح الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين و التجارة الداخلية اليوم السبت معرض وشوادر اللحوم الحية والمذبوحة والمجمدة والخضروات باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر وذلك استعدادًا لقدوم عيد الأضحى المبارك.

وأشار وزير التموين الدكتور محمد أبو شادي إلى أن هذا المعرض يتم بالتنسيق بين وزارات التموين والزراعة والاستثمار والقطاع الخاص، وأنه يشارك فيه مجمعات النيل والأهرام والاتحاد التعاوني ومنافذ بيع اللحوم بوزارة الزراعة وعدد من منتجي وبائعي اللحوم من القطاع الخاص.
وأكد وزير التموين أن المعرض و شوادر اللحوم يتضمن لحوماً حية بقري وجاموسي وخراف ولحوم مجمدة ومذبوحة بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25 % عن أسعار السوق، مشيراً إلى أنه يتم بيع كيلو البقري البلدي المذبوح من 50 إلى 57 جنيها للكيلو، وكيلو عجول البقري مستورد حي ومذبوح محلياً يتراوح سعر الكيلو من 43 إلى 47 جنيها، وضاني بلدي يتراوح سعر الكيلو من 53 إلى 62 جنيها ، والضاني المجمد يتراوح سعر الكيلو من 33 إلى 37 جنيها، والضاني المجمد كامل بسعر 31 جنيها للكيلو ، وبتلو استرالي يتراوح سعر الكيلو من 21 إلى 24 جنيها.
وأضاف وزير التموين أن المعرض يتضمن أيضاً خرافا حية سعر الكيلو 34 جنيها ، وعجول بقري بلدي حية سعر الكيلو 26 جنيها، وعجول جاموسي حية سعر الكيلو 24 جنيها, مشيراً إلى أنه يتم إقامة عدة معارض وشوادر اللحوم بعدد كبير من المحافظات في نفس الوقت، وأن هذه المعارض سوف تستمر حتى وقفة عيد الأضحى المبارك .
وأشار إلى أنه سيتم طرح هذه اللحوم بالأسعار المخفضة من خلال 1200 منفذ في مجمعات الأهرام والنيل والإسكندرية ومن خلال 3600 منفذ لفروع الاتحاد التعاوني ، وذلك على مستوى الجمهورية بهدف توفير كل احتياجات المواطنين في القرى والنجوع و التخفيف عليهم من حدة إرتفاع الأسعار .
وقام وزير التموين بجولة أيضاً على فرع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بشارع عباس العقاد و تأكد من طرح اللحوم بالأسعار المخفضة ، وكذلك وجود الخضر والفاكهة بالأسعار الاسترشادية كما تأكد من توافر السلع و جودتها .
رافق وزير التموين خلال الجولة اللواء أحمد الموافي رئيس الإدارة العامة

لمباحث التموين و قيادات من وزارة الزراعة والاستثمار والتموين .
من جانبه رحب محمود عسقلانى رئيس "جمعية مواطنون ضد الغلاء" باقامة المعرض مشيرا الى انه ياتى فى اطار سياسية الحكومة لاحداث توازن فى سوق اللحوم مع قرب عيد الاضحى المبارك.
وأضاف أن الاسعار بالمعرض تعد تنافسية وفى متناول الطبقة المتوسطة ، موضحا أنه بعد تطبيق التسعيرة الاستراشادية فإن هناك تراجعا كبيرا باسعار الخضر خلال الفترة الماضية ، وأن الحكومة اتخذت مجموعة من الاجراءات الاستباقية لتخفيض الاسعار قبل تطبيق الحد الادنى للاجور فى يناير المقبل والذى قد يصاحبه ارتفاع فى الاسعار .
وأكد حمدى نصر وكيل ااول وزارة التموين للرقابة والمعاملات التجارية أن الوزارة تقوم بتسيير من 12الى 14 حملة على الاسواق يوميا لمتابعة حالة السوق والوقوف على شكوى المستهلكين وحلها ، مشيرا الى أن الاسعار الاسترشادية التى أعلنت عنها الحكومة تتراوح حسب نوعية السلعة وجودتها .
وأشار وكيل وزارة الرقابة للمعاملات التجارية الى أنه بالنسبة لسلع مواد البناء فلا توجد بها مشكلة وهى مسعرة بالفعل ومطبوعة على شيكارة الاسمنت والحديد ، وفيما يتعلق بالحديد التركي وانتشاره فى السوق المصري ومطالبات البعض بفرض رسوم وقائية عليه لحماية المنتج المحلي ، اوضح أن الظروف الحالية أجبرتنا على الاستيراد بسبب حالة الانفلات الامني وتراجع معدلات الانتاج المحلية ، مشيرا الى أنه مع عودة كافة المصانع للعمل بكل طاقتها لن يكون هناك حاجة للاستيراد ولافرض رسوم.

أهم الاخبار