رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المقاصة: تنفيذ توصيات الأيوسكولجذب الاستثمار

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة حرص الوفد المصري المشارك في اجتماع منظمة مراكز الإبداع في إفريقيا والشرق الأوسط"الاميدا"، الذي عقد مؤخرا في دولة الإمارات علي توضيح الوضع السياسي في مصر عقب ثورة 30 يونيو وأن ماحدث تم بإرادة شعبية عقب خروج ملايين المصريين بالشوارع  احتجاجا علي ماوصلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية في ظل حكم الإخوان ،كما حرصت الدول الأعضاء علي  الاهتمام ومتابعة مايجري من أحداث سياسية في مصر.

وتضم المنظمة نحو 29  دول عربية وإفريقية  وتهدف المنظمة إلي تعزيز التعاون بين دول المنظمة وخلق نوع من التواصل وتبادل الخبرات بين الأعضاء، من أجل تنمية الأسواق وكذلك تحريك رؤوس الأموال بين الدول العربية والإفريقية، وذلك لتنمية جميع الدول.
وقال رئيس مصر للمقاصة في تصريحات خاصة ان الاجتماع كان هدفه التشاور في توصيات اجتماع "الأيوسكو" للأسواق المال والاهتمام بإدارة المخاطر  بما يضمن تحقيق السوق الكفء بحماية أموال المستثمرين والمتعاملين بسوق المال ، خاصة أن هناك العديد من

المخاطر التي يواجهها المستثمر، وكذلك العمل علي تبادل الخبرات والكوادر بين شركات المقاصة بالإضافة إلي التدريب المشترك بين أعضاء المنظمة بما يهدف إلي تحقيق مصلحة أسواق المال العربية والإفريقية .
وأوضح أن عدم تنفيذ هذه التوصيات يقلل من كفاءة الأسواق مما ينعكس سلبيا عليها ، ويؤدي إلي إحجام المستثمرين الأجانب عن الاستثمارات وضخ أموال بها علي اعتبار أنها غير ملتزمة بالمعايير الدولية  في عملية الاستثمار .
وأشار رئيس مصر للمقاصة إلي أن أعضاء المنظمة اتفقوا علي تنفيذ برنامج تدريبي للدول وتم اختيار مصر لاستضافة أول تدريب وسيكون ذلك بالترتيب مع الدول التي تحظي بكفاءة عالية مثل السوق الجنوب إفريقي .