عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسائر محدودة للبورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت البورصة  خلال تعاملات الأسبوع الماضي خسائر محدودة بسبب المخاوف من تظاهرات يوم الزحف التى دعا لها الإخوان فى السادس من أكتوبر للمطالبة بعودة الشرعية.

خسرت القيمة السوقية للأسهم مليار جنيه وأغلقت عند مستوى 380 مليار جنيه بنسبة انخفاض 0.3% ،كما سجلت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في مؤشر البورصة الرئيسي 30 صعودا بنسبة طفيفة.
استقرت مؤشرات السوق الثلاث في المنطقة الخضراء ، وربح مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثون بنحو22 نقطة  بنسبة 0.4%، ليصل إلى مستوي5726 نقطة ، فيما صعد مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس آداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.6%، وارتفع إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي أكس 30 بنسبة 0.8%
بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الشهر2.5 مليار جنيه،

في حين بلغت كمية التداول نحو  710ملايين  ورقة منفذة على 126 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 2.9مليار جنيه وكمية تداول بلغت 757 مليون ورقة منفذة على 138 ألف عملية في الأسبوع السابق عليه.
سجلت تعاملات المصريين نسبة 83% من إجمالي تعاملات السوق واستحوذ الأجانب على 6% مسجلين صافي مشتريات 33 مليون جنيه واستحوذ العرب على 4% محققين صافي شراء بلغت مليون جنيه ، كما استحوذت المؤسسات على 27% من المعاملات محققين صافي شراء  مليون جنيه 100.