رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجذب المستثمرين الأجانب

عبدالسلام: يتعهد بتنفيذ توصيات منظمة "الأيوسكو"

اقتصاد

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 08:52
عبدالسلام: يتعهد بتنفيذ توصيات منظمة الأيوسكومحمد عبدالسلام
كتب ــ صلاح الدين عبدالله:

أكد محمد عبدالسلام، رئيس شركة مصر المقاصة، حرص الوفد المصرى المشارك فى اجتماع منظمة مراكز الإيداع فى أفريقيا والشرق الأوسط «الأميدا»، الذى عقد مؤخراً فى دولة الإمارات على توضيح الوضع السياسى فى مصر عقب ثورة 30 يونية وأن ما حدث تم بإرادة شعبية عقب خروج ملايين المصريين بالشوارع

احتجاجاً على ما وصلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية فى ظل حكم الإخوان، كما حرصت الدول الأعضاء على الاهتمام ومتابعة ما يجرى من أحداث سياسية فى مصر.
وتضم المنظمة نحو 29 دولة

عربية وأفريقية وتهدف المنظمة إلى تعزيز التعاون بين دول المنظمة وإيجاد نوع من التواصل وتبادل الخبرات بين الأعضاء، من أجل تنمية الأسواق وكذلك تحريك رؤوس الأموال بين الدول العربية والأفريقية، وذلك لتنمية جميع الدول.
قال رئيس مصر للمقاصة فى تصريحات خاصة، إن الاجتماع كان هدفه التشاور فى توصيات اجتماع «الايوسكو» لأسواق المال والاهتمام بإدارة المخاطر بما يضمن تحقيق السوق الكفء بحماية أموال المستثمرين والمتعاملين بسوق
المال، خاصة أن هناك العديد من المخاطر التى يواجهها المستثمر، وكذلك العمل على تبادل الخبرات والكوادر بين شركات المقاصة، بالإضافة إلى التدريب المشترك بين أعضاء المنظمة بما يهدف إلى تحقيق مصلحة أسواق المال العربية والأفريقية.
وأوضح أن عدم تنفيذ هذه التوصيات يقلل من كفاءة الأسواق مما ينعكس سلبياً عليها، ويؤدى إلى إحجام المستثمرين الأجانب عن الاستثمارات وضخ أموال بها على اعتبار أنها غير ملتزمة بالمعايير الدولية فى عملية الاستثمار.
وأشار رئيس مصر للمقاصة إلى أن أعضاء المنظمة اتفقوا على تنفيذ برنامج تدريبى للدول وتم اختيار مصر لاستضافة أول تدريب وسيكون ذلك بالترتيب مع الدول التى تحظى بكفاءة عالية مثل السوق الجنوب أفريقية.
 

أهم الاخبار