رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكاسب محدودة للبورصة في نهاية الأسبوع

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت البورصة المصرية مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تداولات الاسبوع وسط عمليات شراء من المؤسسات والصناديق المحلية والعربية والأجنبية ، قابلها علميات بيع من المستثمرين الافراد المصريين .

وحقق رأس المال السوقي مكاسب قدرها 571 مليون جنيه ليصل إلى 380 مليار جنيه ، في حين بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 488 مليون جنيه .
وزاد مؤشر السوق الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 57ر0 في المائة مسجلا 22ر5726 نقطة ، في حين تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 33ر0 في المائة ليصل إلى 78ر491 نقطة .
وحقق مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا مكاسب هامشية بلغت 07ر0 في المائة إلى 823 نقطة .
وقالت مروة حامد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن أسهم قطاعي الغزل والنسيج والاسكان كانت الأكثر نشاطا اليوم ، مشيرة إلى أن

المستثمرين الأفراد غلب على سلوكهم البيع إنتظارا لما ستسفر عنه دعاوي التظاهر يوم السادس من اكتوبر في حين غلب الشراء القوى على المؤسسات .
وأضافت أن البورصة تعاني خلال الجلسات الأخيرة من ضعف في السيولة ما يجعلها تحتاج إلى أنباء إيجابية سواء على صعيد الشركات أو الاقتصاد بشكل عام ، حتى تتمكن من تجاوز مستويات المقاومة التى ستواجهها المؤشرات فى الاسبوع المقبل .
تجدر الاشارة الى ان البورصة المصرية عطلة يوم الاحد المقبل بمناسبة الاحتفال بأعياد انتصار اكتوبر على أن يتم استئناف التداولات يوم الاثنين 7 اكتوبر .