رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإثنين بدء تطبيق زيادة فترة التداول ببورصة النيل لـ 4 ساعات

اقتصاد

الخميس, 03 أكتوبر 2013 12:48
الإثنين بدء تطبيق زيادة فترة التداول ببورصة النيل لـ 4 ساعاتالدكتور محمد عمران رئيس البورصة
كتب صلاح الدين عبدالله:

قررت إدارة البورصة المصرية زيادة فترة التداول في سوق بورصة النيل أربعة ساعات وذلك اعتبارا من جلسة بعد غد الإثنين

قال محمد عمران رئيس البورصة في تصريحات خاصة للوفد أن القرار تم اتخاذه عقب  استكمال الشركات المقيدة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لكل الإفصاحات الخاصة بالأوضاع المالية والتشغيلية لها وكذلك بيانات التداول ومضاعفات الربحية.
وأضاف أن القراريهدف إلي جذب المزيد من المستثمرين مع التأكيد على أن القيم الاقتصادية للشركات المقيدة ببورصة النيل تتحدد في ضوء النتائج المالية والتشغيلية للشركات..
وطالبت إدارة البورصة جميع المتعاملين بضرورة الإطلاع على نماذج الإفصاح المقدمة من الشركات المقيدة ببورصة النيل والتي تبين أوضاعها المالية والتشغيلية وأحدث المستجدات فيما يتعلق بمشروعاتها القائمة

وخططها المستقبلية وكذلك التغير في هياكل ملكيتها وإداراتها التنفيذية ومضاعفات ربحيتها ومقارنتها مع مضاعفات ربحية السوق والقطاعات المختلفة حتى يتمكن كل المتعاملين من اتخاذ قرارهم الاستثماري في ضوء هذه البيانات والمعلومات.
كان رئيس البورصة قد أشار في تصريحات سابقة إلي أن البورصة خاطبت كل الشركات المقيدة في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إعداد وتقديم نماذج إفصاح لبيان أوضاعها المالية والتشغيلية وأحدث المستجدات فيما يتعلق بمشروعاتها القائمة
وخططها المستقبلية وكذلك التغير في هياكل ملكيتها وإداراتها التنفيذية، على أن يتم إعلان هذه الإفصاحات قبل بدء الأسبوع
المقبل وذلك في خطوة تأتي لتعزيز ثقة المستثمرين في شركات بورصة النيل تزامنا مع قرب بدء تفعيل زمن جلسة التداول الجديد ببورصة النيل ليصبح 4 ساعات.
كما أن إدارة البورصة لن تكتف بذلك وإنما ستقوم أيضا بنشر بيانات التداول المفصلة والتي توضح سعر الطرح وتطورات أسعار الأسهم وأعلى وأدنى الأسعار المحققة فضلا عن مضاعفات الربحية وربحية السهم مع مقارنة ذلك مع مضاعفات السوق ومضاعفات ربحية القطاع حتى يتمكن المستثمر من اتخاذ قراره الاستثماري في ضوء هذه البيانات والمعلومات.
كما أن إدارة السوق  ستستمر في دورها الخاص بمراقبة التعاملات عن كثب والتدخل في حالات الضرورة للقضاء على أية مضاربات أو تلاعبات ضارة مع التأكيد على ضرورة أن يتخذ المستثمرين قراراتهم في ضوء الإفصاحات المتوالية التي تنشرها إدارة البورصة.
كانت  الوفد قد اشارت مسبقا في تصريحات لرئيس البورصة بمخاطبة شركات بورصة النيل لتقديم خطط وبيانات شاملة قبل زيادة فترة جلسة التداولات.

أهم الاخبار