رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنك الدولي يخصص 700 مليون دولار لتحسين صحة المرأة والطفل

اقتصاد

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 12:44
البنك الدولي يخصص 700 مليون دولار لتحسين صحة المرأة والطفل
متابعات:

أعلن رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم اليوم في الأمم المتحدة عن اعتزام المجموعة توفير موارد تمويلية لا تقل عن 700 مليون دولار حتى نهاية عام 2015 لمساعدة البلدان النامية على بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بصحة المرأة والطفل.

وقال فى بيان أصدره البنك الدولى إن هذا التمويل الجديد ستقدمه المؤسسة الدولية للتنمية ، صندوق مجموعة البنك الدولي المعني بتمويل أشد بلدان العالم فقرا، مما يتيح توسيع نطاق المشاريع التجريبية الناجحة على المستوى الوطني للصحة الإنجابية والرعاية الصحية للأمهات والأطفال والتي تم تنفيذها بدعم من صندوق البنك الدولي المعني بالابتكار في النتائج الصحية.
و نوه بأن هذا الإعلان يأتى في أعقاب التزام كيم في سبتمبر 2012 بالمساعدة على توسيع نطاق التمويل للهدفين الرابع والخامس من الأهداف الإنمائية للألفية في إطار الشراكة العالمية للأمين العام للأمم المتحدة بعنوان "كل امرأة وكل

طفل".
وأشارالى تقديم البنك الدولي هذا التعهد قبل عامين من الموعد النهائي. وساهم هذا الدعم في خفض أعداد وفيات الأمهات والأطفال على مستوى العالم، وتوسيع نطاق حصول الفقراء من النساء والأطفال على الرعاية الصحية.

وأوضح رئيس مجموعة البنك الدولى أن مجموعة البنك الدولي تعمل من خلال التمويل القائم على النتائج، مع البلدان المختلفة لتحويل التركيز من الدفع لتمويل المدخلات إلى الدفع على أساس النتائج التي يتم تحقيقها. ويرتبط الدفع لمقدمي الخدمات الصحية بشكل صريح وواضح بالنجاح في تحقيق النتائج وإجراء مراجعة مستقلة للتحقق من النتائج المتفق عليها مسبقا.
وأكد على ضرورة تحقيق مزيد من التقدم في مجال صحة المرأة والطفل باتباع أسلوب شامل لتعزيز النظم الصحية، بما في ذلك الاستثمارات خارج قطاع الصحة

في مجالات حيوية مثل المياه والصحة العامة، ونظم التعليم، وأسواق العمل.
ونوه بان نهج المؤسسة الدولية للتنمية يعمل لكل بلد على تعزز الاستراتيجيات والأولويات الصحية الوطنية في نفس الوقت الذي يعمل فيه على البناء على المجالات التي تتمتع فيها مجموعة البنك الدولي بميزة نسبية في مجال توفير أسلوب يعتمد على نهج قطاعات متعدد مستندة إلى نظم لتحسين الصحة.
وبدوره، يعزز ذلك صندوق البنك الدولي المعني بالابتكار في النتائج الصحية، بدعم من حكومتي النرويج والولايات المتحدة، عن طريق تزويد البلدان بالحوافز لتوسيع نطاق استثماراتها من خلال المؤسسة الدولية للتنمية.
وأشار إلى أنه خلال العقد الماضي من عام 2003 إلى عام 2013 ، أدى الدعم الذي تم تقديمه عن طريق المؤسسة الدولية للتنمية إلى تطعيم وتحصين ما يقرب من 600 مليون طفل إلى جانب تقديم رعاية صحية قبل الولادة لأكثر من 194 مليون امرأة حامل و توفير الرعاية الصحية لأكثر من 29 مليون حالة ولادة تحت إشراف موظفين صحيين مهرة.
بالإضافة إلى ذلك تم توفير خدمات التغذية الأساسية لأكثر من 210 ملايين من الحوامل/المرضعات، والمراهقات، و/أو الأطفال تحت سن الخامسة.

 

أهم الاخبار