رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستثمرو الغاز يرفضون إنقاص الحصة 5%

اقتصاد

الأحد, 15 سبتمبر 2013 20:16
مستثمرو الغاز يرفضون إنقاص الحصة  5% شركة بتروجاس
كتبت : جيهان موهوب

أعلنت جمعية مستثمري تعبئة الغاز السائل أنها دعت شركة"بتروجاس"لمراجعة العقد المبرم بينهما مشيرة إلى أن هذا العقد احتوى على العديد من المفارقات بينما يتم تنفيذه بالفعل , وما احتواه العقد .

وقالت الجمعية فى بيان لها اليوم أن العقد المبرم مع شركة"بتروجاس"يحتاج إلى العديد من التعديلات التى طالب بها الأعضاء خاصة المتعلقة بالتأمين والأوزان والعمولة, مشيرة إلى أهمية التوافق بين شركة"بتروجاس" وأعضاء الجمعية الذين يمثلون أكثر من 90 % من إجمالى مستثمري القطاع الخاص على صيغة واحدة للتعامل .

وقال الدكتور محمد سعد الدين رئيس الجمعية إن  الجمعية تبحث إجراء شركة"بتروجاس" بإنقاص حصة المصانع بنسبة 5% وسط استياء ورفض المستثمرين من هذا الإجراء , وكذا نقل المتعهدين من المصانع

دون توفير بديل ودون الرجوع للمصانع ودون إبداء أسباب .
وأضاف سعد الدين أن الجمعية خلال الفترة الماضية استقبلت العديد من الشكاوي الخاصة بالمستثمرين والمتعلقة بممارسات شركة "بتروجاس" حيث طالبت بزيادة التأمين على الرغم من حصولها على كافة مستحقاتها مقدما ، وبالتالى ليس لها الحق فى المطالبة بزيادة التأمين ، بل عليها رد مبالغ التأمين ،وهو ما اجتمع عليه الأعضاء وتم مخاطبة الشركة بذلك .
وطالب محمد سعد الدين الهيئة العامة البترول ، بالفصل فى الأزمات التى تفتعلها شركة"بتروجاس" مع المستثمرين ، ورفع وصايتها عنهم ، حيث أنها تعمل كمنافس وخصم فى آن
واحد ، مطالبًا الهيئة بالاستجابة إلى مطالب  المستثمرين المتعاملين مع شركة"بتروجاس" ، والمتمثلة فيما سبق ، إضافة إلى توحيد عمولة المصانع ذات الطاقات المتماثلة وعدم إصدار فواتير غير مطابقة للمعاملات المالية الحقيقية ، والتى لا تحتوى على العمولة المخصصة .
وقال محمد مسعد أحد أعضاء الجمعية ، أن أوزان الأسطوانة مازالت تمثل مشكلة للشركات حيث لم يتم إصدار بيان موحد بها يتم تعميمه على كافة المستثمرين مما يعرضها إلى المسائلة القانونية مشيرا إلى أهمية توحيد الجهة الرقابية على المصانع وعدم تعددها وأن تقتصر على وزارة التموين بحيث تكون هى المسئولة عن العملية برمتها ، وتقوم بالإشراف على توزيع حصص المتعهدين فى كل محافظة طبقا للاحتياجات الفعلية ، وليس بإدارتها من مكاتب القاهرة .
وأضاف مسعد أن الجمعية قامت بإنشاء موقع إلكترونى ، تحت عنوان (http://www.lpginvestorsassocation.com/) يتلقى شكاوى ورؤى المستثمرين ، وينشر أخبار الجمعية ، وأعضائها فى كافة المحافظات .

أهم الاخبار