رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يلتقى كبرى شركات السياحة البريطانية

اقتصاد

السبت, 14 سبتمبر 2013 12:39
زعزوع يلتقى كبرى شركات السياحة البريطانيةوزير السياحة هشام زعزوع
متابعات :

التقى وزير السياحة هشام زعزوع مع ممثلى كبرى منظمى الرحلات بالعاصمة البريطانية لندن خلال الزيارة التى يقوم بها حاليا لتنشيط الحركة السياحية إلى مصر من السوق البريطاني ، حيث شرح واستعرض الموقف الراهن في مصر.

وذكر بيان لوزارة السياحة ، اليوم السبت أن الوزير شرح حقيقة الموقف لشركاء المهنة فى السوق البريطاني بخصوص ثورة 30 يونيو ..مؤكدا أنها ثورة شعبية بامتياز ولا يمكن توصيفها بأنها إنقلاب ، حيث كانت الثورة مطلبا شعبيا ملحا وأن المصريين خرجوا عن بكرة أبيهم مطالبين برحيل نظام الإخوان المسلمين عن سدة الحكم .
وشدد على الدور الذى تبذله الحكومة الحالية لاستعادة الأمن بالشارع المصرى وتصميم الحكومة على اقتلاع جذور الإرهاب ، لاستعادة الأمن الذي طالما تميزت به مصر .
وأول لقاء عقده زعزوع كان مع Philip Breckner المدير التجارى بشركة Discover Egypt وهى من الشركات المهمة وتناولت المباحثات توقف خط الطيران إلى الأقصر والضرر الشديد الذى نشأ عن ذلك ، وطلب الشركة إمكانية تعديل رحلة مصر للطيران (لندن – القاهرة – الأقصر ) إلى ( لندن – الأقصر – القاهرة ) .
والتقى الوزير في اللقاء الثاني

Peter Kearns المدير التنفيذى لشركة Red Sea Holidays وهى شركة متخصصة فى السياحة الشاطئية لمناطق البحر الأحمر ..كما التقى بوفد EasyJet Group ، وMandy Rouch مدير عام شركة EasyJet Holidays ، وSlavern مدير الخطوط وPatrick Johnson رئيس خطوط طيران المملكة المتحدة ،وColin Betteridge مسئول المشتروات بالمطار.
وتناولت المباحثات المشاكل التى تواجه الشركة فى الفترة الحالية وسبل التعاون مع وزارة السياحة بشأن دعم الحركة السياحية لمصر ..وأكد زعزوع أن الوزراة ستبذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة الشركة فى الفترة الحالية .
وناقش زعزوع ـ خلال لقائه مع ممثلى منظم الرحلات " TUI "والذى يعد من أكبر منظمى الرحلات فى السوق البريطانى حالة الحجوزات القادمة من السوق الأوروبي بشكل عام ومن السوق البريطاني بشكل خاص ، فضلا عن مناقشة برنامج دعم رحلات الطيران العارض وسبل تطوير البرنامج فى الفترة الحالية بما يساعد على استعادة الحركة من السوق البريطانى .
وحضر اللقاء من جانب شركة " TUI " Antonia Bouka المدير
العام لشئون المكاتب السياحية والفنادق بالشركة ، وGarry Wilson المدير التنفيذى لمبياعات الشركة ،وPhilip Inveson مدير المشتروات.
كما التقى الوزير بممثلى منظم الرحلات توماس كوك ، Andrew V Cooper مدير قطاع الحكومات والشئون الخارجية ،وJill Thompson مدير المنتجات للشركة ، وركز اللقاء على أهمية الحملات التسويقية المشتركة فى الفترة القادمة ، وأكد زعزوع استعداد وزارة السياحة الكامل لدعم منظمى الرحلات فى حملاتهم الإعلانية للترويج لمصر.
وشمل جدول عمل الوزير لقاء awrence Hunt المدير العام بشركة Lowcost وهى من أهم الشركات فى السوق البريطانى والتي أكدت دعمها الكامل لوزارة السياحة فى كل المجالات التسويقية .
وشدد الوزير على أن المنتج السياحى المصرى من المنتجات الفريدة و التى لا غنى عنها بالنسبة للسوق البريطانى.
والتقى الوزير ، Nikki White مدير المقاصد والسياحة المستدامة بمنظمة الـABTA البريطانية ، وتطرق اللقاء لموضوعات عده منها سبل التعاون بين المنظمة والجانب المصرى للعمل على تخفيض حدة الحظر المفروض من قبل وزارة الخارجية البريطانية بل ورفع الحظر عن مناطق جنوب مصر (الأقصر وأسوان ) بشكل مبدئي.
وعقد الوزير جلسة مباحثات مع مسئولى شركة مصر للطيران بحضور حسين الشريف رئيس القطاع التجارى بالشركة ، وشريف المغلوب مدير مكتب مصر للطيران ببريطانيا ، حيث تناولت المباحثات استعراض الموقف وحالة رحلات مصر للطيران من المملكة المتحدة لمصر ، فضلا عن سبل التعاون المشترك بين مكتب مصر للطيران والمكتب السياحى بلندن لتنشيط واستعادة الحركة الوافدة من المملكة المتحدة لمصر

أهم الاخبار