رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تربح 8ر2 مليار جنيه في آخر جلسات الاسبوع

اقتصاد

الخميس, 12 سبتمبر 2013 14:59
البورصة تربح 8ر2 مليار جنيه في آخر جلسات الاسبوع صورة أرشيفية
متابعات :

 واصلت البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس في نهاية تداولات الأسبوع، مدعومة بعودة الثقة للمستثمرين مع تبدد المخاوف

من احتمالات توجيه ضربة عسكرية أمريكية إلى سوريا، فضلاً عن تأثر السوق بالعديد من الأنباء الإيجابية القوية سواء المتعلقة بالشركات أو الاقتصاد بشكل عام.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 8ر2 مليار جنيه ليصل إلى 5ر370 مليار جنيه، فيما أنهى مؤشرالبورصة المصرية /إيجي إكس 30/ التعاملات على مكاسب قدرها 75ر0 في المائة ليصل إلى 01ر5488 نقطة، ليرفع مكاسبه الاسبوعية إلى 1ر6 في المائة.
وأنهي مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ تعاملات اليوم على إرتفاع نسبته 3ر0 في المائة إلى 97ر464 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 45ر0 في المائة منهيا الاسبوع عند مستوى 66ر781 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن متوسط التداول اليومي بالسوق خلال جلسات هذا الاسبوع تعد الأعلى منذ مطلع 2013 حيث تجاوزت 500 مليون جنيه، وسط مؤشرات قوية على عودة السيولة الى شاشات التداول.
من جانبها قالت مروة حامد محللة مدير إدارة التنفيذ بشركة

وثيقة لتداول الأوراق المالية إن عمليات الشراء تركزت من قبل المستثمرين العرب والصناديق والمؤسسات المحلية، وهو ما أعطى مؤشرا قويا على إمكانية استمرار صعود السوق في الفترة المقبلة.
وأضافت أن تبدد المخاوف من ضرب سوريا، فضلا عن إعلان الشركات عن أنباء إيجابية منها هيرميس التى أعلنت عن زيادة في رأسمالها بواقع20 في المائة عبر توزيع أسهم مجانية على المساهمين عزز من صعود السوق في آخر جلسات الاسبوع.
وأشارت حامد إلى أن السوق لاقى ثقة إضافية مع زيارة الوفد الاقتصادي الاماراتي إلى مصر والاعلان عن عدد من المشروعات الاستثمارية في مصر فضلا عن تأكيد إرسال الكويت لوديعة بقيمة ملياري دولار خلال الأسبوع المقبل واستمرار قطر في شراء السندات المصرية

أهم الاخبار