عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر ترحب باستضافة قرعة التصفيات الأفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الأقصر ترحيبها باستضافة مراسم إجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بين عشرة منتخبات أفريقية.

وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر:" إن ترشيح الأقصر لاستضافة هذا الحدث الرياضي الأفريقي هو تأكيد على أمن وأمان المدينة، ويعزز من مكانتها السياحية". 
ويساهم في جهود استعادة التدفقات السياحية مجددًا إلى المدينة، مؤكدًا استقرار الأوضاع الأمنية بالمحافظة التاريخية، وجاهزيتها لاستقبال أي أحداث وفعاليات مماثلة. كما رحبت الأوساط الرياضية والسياحية باستضافة الأقصر لتلك المناسبة، التي تتزامن بحسب قول الخبيرة السياحية نجوى البارون مع المساعي الجارية لتنويع المنتج السياحي بالمحافظة، وتشجيع السياحات الرياضية والعلاجية وسياحة المؤتمرات بجانب السياحة الثقافية التي تشتهر بها الأقصر لما تضمه بين جنباتها من

مئات المقابر والمعابد الفرعونية التي تُعدُّ تراثًا للإنسانية جمعاء".
وكان الكابتن عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وبناءً على خطاب محافظ الأقصر، قرر اختيار مدينة الأقصر لاستضافة مراسم إجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، بين عشرة منتخبات أفريقية. مشيرًا إلى أن"الأقصر ستستضيف رجال الاتحاد الأفريقي ومندوبي الدول المتأهلة للمرحلة الأخيرة إلى جانب رجال الإعلام والمراسلين، من كافة الدول".