رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رعاة بورصة النيل يطالبون بصانع سوق للأسهم الصغيرة

اقتصاد

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 13:01
رعاة بورصة النيل يطالبون بصانع سوق للأسهم الصغيرةالبورصة المصريه
كتب: صلاح الدين عبدالله

طالب ممثلو الشركات المقيدة في بورصة النيل , وممثلو شركات الرعاة المعتمدين بضرورة وجود صانع سوق لأسهم بورصة النيل كما اقترحوا السماح للشركات بتأسيس ما يسمى بصندوق استقرار السهم وهو صندوق يتم تأسيسه للمحافظة على استقرار المستويات السعرية للسهم عند البدء بتداوله في السوق.

فيما طالب ممثلو الشركات المقيدة من الحضور بضرورة وجود حوافز لتشجيع شركات الوساطة لحث عملائها للاستثمار في بورصة النيل بما تحمله من فرص للنمو.
وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة خلال اجتماعه

ورعاة بورصة النيل إنه يتم حاليا التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية للعمل على تيسير إجراءات القيد بما لا يخل بالقواعد مؤكدا على أن تمثيل هذه الشريحة من الشركات في مجلس إدارة البورصة بما يعكس مدى حرص إدارة البورصة على تعزيز فرص نمو سوق المشروعات المتوسطة والصغيرة.
وقال رئيس البورصة إن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه الأخيرة على زيادة ساعات تداول بورصة النيل
لتصبح 4 ساعات يعزز من فرص زيادة حجم السيولة المتداولة وزيادة نشاط بورصة النيل.
وطالب رئيس البورصة الرعاة  تكثيف الاهتمام بالتغطية البحثية للشركات، مؤكدا أن ذلك يجب أن يتم بنهج سريع لاسيما وأن الوضع الحالي أصبح قد يكون مناسبا جدا لانطلاقة جديدة لبورصة النيل لاسيما بعد أصبح مدة تداولاتها موازية للبورصة الرئيسية، وأكد عمران أن البورصة من جانبها لن تتوانى في تقديم ما في استطاعتها لأطراف السوق المختلفة في إطار الحرص على إنجاح منصة بورصة النيل، وفي إطار متصل حث رئيس البورصة الشركات المقيدة  على زيادة نسبة الأسهم المتاحة للتداول في شركاتهم كخطوة منهم لتنشيط معدل التداولات.

 

أهم الاخبار