رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويتابعون تطورات الأوضاع عن كثب

"يورومنى": سنعقد مؤتمرنا السنوى بمصر فى موعده

اقتصاد

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 12:15
يورومنى: سنعقد مؤتمرنا السنوى بمصر فى موعده
متابعات:

قالت مؤسسة "يورومني" العالمية إنه سيتم عقد المؤتمر السنوي في مصر يومي 24 و25 سبتمبر الجاري كما هو مخطط له من قبل، مؤكدة متابعة الأوضاع السياسية والأمنية في مصر للوقوف على آخر التطورات.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أن المؤتمر السنوي في مصر هذا العام سيعقد تحت عنوان "الأولويات الاقتصادية ودور الأسواق المالية"، وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين المصريين والأجانب فضلا عن العديد من المسئولين في الحكومة المصرية.
وأضافت أن المؤتمر سيناقش أهم الرؤى والتصورات الخاصة بمستقبل الاقتصاد المصري خلال السنوات القليلة المقبلة والقضايا الملحة التي تواجه المستقبل المالي والاستثماري، فضلا عن مناقشة سبل دفع حركة الاقتصاد بسرعة شديدة، ودور الأسواق المالية في تحقيق التعافي الاقتصادي بكفاءة وبمعدلات متسارعة.
وأشارت "يورومني" إلى أنه من بين المشاركين في المؤتمر هذا العام الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية، جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، شريف الخولي مدير عام شركة "أكتيس" العالمية في مصر، الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "القلعة" وأحمد بدراوي العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك".
وكانت "يورومني" قد عقدت مؤتمرها السنوي العام الماضي يوم 9 أكتوبر 2012، وهو أول مؤتمر لها بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير تحت عنوان "إعادة تشغيل الاقتصاد المصري..الاستثمار والنمو" بهدف الاطلاع على وجهة الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الدقيقة في ظل التحديات التي تواجهه،

ومدى حاجته إلى تدفق المزيد من الاستثمارات التي تعيد إليه الحياة بما يحمل الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لأبناء الشعب، وذلك بحضور 600 مشارك ومتحدث ومستثمر من جميع أنحاء العالم، وأيضا بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية ورؤساء البنوك والمؤسسات المالية.
واستعرض مؤتمر "يورومني 2012"، في دورته التي عقدت على مدار يومين، التحديات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي، وإمكانية التغلب عليها لما لهذا القطاع من دور كبير في تعزيز اقتصاد البلاد. وشهد مؤتمر 2012 إتاحة مساحة أكبر للنقاش والشفافية، بالإضافة لبث مباشر للمؤتمر على شبكة الإنترنت، ليتمكن غير الحاضرين من متابعة فعاليات المؤتمر، والذي كان من المقرر عقده يومي 25، و26 سبتمبر، ولكن تم تأجيله ليومي 9 و10 أكتوبر، لتمكين عدد أكبر من الوزراء من المشاركة.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "يورومني" العالمية هي مؤسسة رائدة عالميا في تنظيم مؤتمرات خاصة بأسواق رأس المال والاستثمار عبر الحدود، وتحظى المؤسسة بتاريخ طويل وناجح من العمل في مصر.

أهم الاخبار