رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد النور: أستبعد حظرًا اقتصاديًا من الاتحاد الأوروبي

منير فخرى عبد النور-
منير فخرى عبد النور- وزير الصناعة

استبعد وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور فرض عقوبات اقتصادية على مصر من قبل الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الاتحاد شريك اقتصادى لمصر ، وأن صادرات الاتحاد لمصر بلغت 15 مليار يورو والواردات بلغت 58 مليار يورو ، بجانب 41 مليار دولار حجم الاستثمارات بمصر.

وقال عبد النور - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء - إنه جارى تشكيل مجالس الأعمال ، مشيرا إلى صدور اليوم قرار بتشكيل ثلاثة مجالس : المجلس الأعمال المصرى الأمريكى – والمصرى الفرنسي والمصرى الإيطالي.
وأضاف أن ذلك تم بعد إجراء مشاورات مع مختلف قطاعات مجتمع الأعمال بمصر من غرف صناعية ومجالس تصدير باعتبار أن الجميع شركاء بالعمل ونهدف إلى تحقيق المصلحة العامة .
وأكد الوزير ضرورة توفير سبل نقل منتظمة

بريا وبحريا وجويا للإسراع بنفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ..مشيرا إلى ضرورة إعادة الخطوط البحرية التى توقفت بسبب الأحداث.
وأشار إلى دعم الخطوط القائمة ومنها الخط الذى يربط ميناء بورسعيد بالموانىء التركية ، والذى يعتبر وسيلة لنقل الصادرات لمصر وأيضا لدول الخليج للمنطقة العربية ، وأكد ضرورة الاهتمام بتصدير المنتج الثقافى المصرى والذى لم يأخذ حقه خلال السنوات الماضية ..قائلا " أعنى بالمنتج الثقافى الكتاب والفيلم والأغنية والمسلسل "مشيرا إلى أنه سيوليه اهتماما خاصا وسيضعه على قمة أولوياته.