رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمران: مواعيد عمل البورصة تتحدد بالتشاور مع البنك المركزى

اقتصاد

الاثنين, 19 أغسطس 2013 13:54
عمران: مواعيد عمل البورصة تتحدد بالتشاور مع البنك المركزى
متابعات:

صرح رئيس البورصة الدكتور محمد عمران بأن مواعيد عمل البورصة ستحدد بشكل يومي وفقا لمجريات الأحداث وبالتشاور مع البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية.

وقال عمران إن قرار عودة العمل بالمواعيد الطبيعية اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا جاء في ضوء المناقشات مع هيئة الرقابة وبعد قرار المركزي تمديد العمل بالبنوك حتى الساعة الواحدة ظهرا.
وأضاف أن ارتباط عمل البورصة بالبنوك

يأتي نتيجة قيام البنوك بإتمام عمليات التسوية للتعاملات التي تجري بسوق الأوراق المالية بشكل يومي ، وفي حال عدم عمل البنوك فإنه يستحيل تسوية العمليات بالبورصة.
وأكد على وجود تنسيق وتشاور مستمر مع شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية لاتخاذ ما يلزم تجاه السوق من قرارات وإجراءات يكون هدفها الصالح العام
للمستثمرين والحفاظ على السوق.
وشدد على أهمية قيام البورصة بدروها الرئيسي وهي سهولة الدخول والخروج للأموال وعدم وجود موانع لذلك ، مشيرا إلى أن صعود أو هبوط الأسهم هي مسألة نسبية بين المستثمرين ولا تعد جوهرية لاتخاذ قرارات بغلق أو فتح البورصة.
وأوضح أن إدارة البورصة المصرية إتخذت على مدار العامين الماضيين العديد من التدابير لضمان سير العمل بالسوق تحت أية ظروف من خلال نظم تداول بديلة واحتياطية في أماكن متعددة بحيث لا تقتصر فقط على المقر الرئيسي بوسط القاهرة والقرية الذكية.

أهم الاخبار