بقيمة 265مليون دولار...

مشروعات جديدة لبتروجيت بالسعودية والإمارات

اقتصاد

الجمعة, 26 يوليو 2013 09:27
مشروعات جديدة لبتروجيت بالسعودية والإمارات
كتبت -سناء نصطفي :

أعلن المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن قيمة التعاقدات للمشروعات الخارجية لشركة بتروجت فى العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة

خلال الفترة من يناير وحتى  يوليو 2013 حوالى 265 مليون دولار أمريكى بما يعادل حوالى 5ر1 مليار جنيه مصرى.
جاء ذلك خلال الإعلان عن قيام الشركة بتنفيذ عقدين بتروليين جديدين بقيمة حوالى 5ر100 مليون دولار فى من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
صرح المهندس محمد الشيمى رئيس شركة بتروجت بأن العقديين الجديدين ضمن استثمارات العمل البترولى في الدول العربية ويشمل المشروع الأول الذي تبلغ قيمته 63 مليون دولار أمريكى ويقع على بعد 31 كم جنوب شرق مدينة ينبع السعودية ضمن التوسعات التى تجريها شركتى أرامكو وجدوى للاستثمارات السعوديتين فى معمل لوبريف – ينبع .
كما تقوم بتروجت بتنفيذ وتوريد الأعمال المدنية لمنطقتى المستودعات والخدمات بالاضافة الي تنفيذ أعمال تركيبات ميكانيكية تشمل المواسير والمعدات الدوارة والثابتة والهياكل المعدنية ويذكر ان العمل بدأ في المشروع فى يوليو الحالى وتقرر ان ينتهي التنفيذ خلال 25 شهراً، ويتم تسليمه فى 19 يوليو 2015.
وأضاف رئيس الشركة أن المشروع الثانى لشركة بتروجيت كمقاول عام لتنفيذ بخط غاز ياس - مينا زايد لصالح شركة جاسكو أبوظبى بالامارات العربية المتحدة بقيمة 5ر37 مليون دولار أمريكى .
كما تقوم الشركة بتصميم وتوريد وتنفيذ واختبار وتشغيل خطوط لنقل الغاز من نقطة الربط على خط 24 بوصة لتوصيله إلى 5 مناطق مختلفة وتشمل فهد وجبيل وساديات وريم ومينا زايد ويتم التنفيذ في 18 شهراً للانتهاء من الأعمال المدنية والميكانيكية و20 شهراً للانتهاء من أعمال التكليف .

أهم الاخبار