رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اشتعال أسعار الأسماك والفاكهة والخضر بكفرالشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد أسواق كفرالشيخ وخاصة مدينة بلطيم باعتبارها أبعد مركز بالمحافظة مع بداية الشهر الكريم - انفلاتًا وتباينًا واضحًا فى أسعار السلع الغذائية من مكان لآخر، بينما سجلت أسعار الأسماك والخضر والفاكهة والسلع الغذائية زيادات مرتفعة مقارنه بالأسابيع الماضية.

وتركزت أغلب الزيادات فى منتجات الألبان والخضروالفاكهة التى زادت بنحو 20% عن معدلاتها الطبيعية دون علم المسئولين بذلك، وكما زادت أسعار مخبوزات رمضان؛ بينما لم تطرأ على أسعار السكر والأرز أى زيادات.
كما شهدت خلال اليومين الماضيين أغلب الأسواق رواجًا كبيرًا فى حركة البيع والشراء مع انحسار المظاهرات حيث توافد المواطنون لشراء مستلزمات رمضان ذلك الإقبال الذى يعد السبب الرئيسى وراء زيادة السلع الغذائية.

أكد عدد من التجار على أن ارتفاع الأسعار وراءه تجار الجملة، مضيفين أن

أزمة السولار التى ضربت البلاد الأسابيع الماضية زادات من الارتفاع؛ بسبب غلاء أجرة السيارات.

وذكر عدد من الأهالى أن الزيادات فى الأسعار كانت صادمة مع بداية رمضان، وأحرقت جيوبهم وأن أسعار الخضر مثل: الطماطم والبطاطس والبصل وغيرها زادت من جنيه لجنيهين، وأن الزبادى والأجبان زادت نصف جنيه، كما زادات أسعار الكنافة عن العام الماضى جنيهين فضلا عن وجود تلاعب فى الأسعار؛ مطالبين بتكثيف الرقابة على الأسواق على مدار اليوم، كما طالبوا بوجود فاعل وملموس لجمعيات حماية المستهلك.