عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الانتهاء من ميكنة 13 شركة و44 مستودعا لاعتماد بطاقات التوزيع

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أعلن المهندس طارق البرقطاوي، رئيس الهيئة العامة للبترول، الانتهاء من تسجيل بيانات 13 شركة من شركات التسويق العاملة فى مصر، بالإضافة إلي تسجيل 44 مستودعا للوقود من المستودعات التابعة والمحطات وشاحنات الوقود، كما تم ربط مستودعات البنزين والسولار بالمنظومة.

وأشار رئيس الهيئة إلي توزيع ماكينات نقاط البيع وبطاقات المحطات على 2563 من محطات تموين السيارات. كما تم تسليم بطاقات شاحنات نقل الوقود لشركات التسويق، كما تم الانتهاء من تدريب 4 آلاف عامل بمحطات الوقود والمستودعات على تطبيقات الكروت الذكية.
جاء ذلك في التقرير الذي تسلمه المهندس شريف هدارة وزير البترول، صباح أمس، وأكد التقرير أنه تم تطبيق المرحلة الأولى للمشروع فى بداية الشهر الحالى، وجار إنشاء قاعدة بيانات قومية إلكترونية تحتوى على بيانات شركات التسويق والمستودعات والشاحنات ومقاولى الشحن ومحطات تموين السيارات، وبيانات الشحنات الفعلية المنصرفة من البنزين والسولار من الشركات

إلى محطات تموين السيارات، وإعداد أوامر الشغل وأذون الشحن فى مستودعات الوقود إلكترونياً، وتأكيد استلام هذه الشحنات بالمحطات إلكترونياً لتحكم المراقبة فى منظومة توزيع الوقود فى البلاد بصورة منتظمة ودقيقة للقضاء عمليات التهريب، وإعداد تصور يومي لتوفر المنتج، وضمان التوزيع العادل لجميع مناطق الجمهورية.
وأكد التقرير أنه لا تحديد لحصص أو كميات معينة من الوقود لكل سيارة أو مركبة عند تطبيق المرحلة الثانية للمشروع، كما تقرر إصدار كروت إلكترونية للسيارات والمركبات وكافة الجهات طالبة السولار والبنزين من منشآت صناعية وسياحية وخدمية، لتسهيل حصولها على هذه المنتجات البترولية المختلفة.