رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشتريات الأجانب تصعد بالبورصة فى منتصف التعاملات

اقتصاد

الخميس, 13 يونيو 2013 11:00
مشتريات الأجانب تصعد بالبورصة فى منتصف التعاملات
متابعات:

نجحت مشتريات المستثمرين الأجانب في تحويل دفة مؤشر البورصة المصرية الرئيسي من الهبوط في مستهل التعاملات إلى صعود ملحوظ مع حلول منتصف جلسة التداول اليوم، وسط عمليات شراء مكثفة على أسهم الشركات الكبرى والقيادية إقتناصًا لفرص الهبوط العنيف الذي سجلته على مدار الجلسات الماضية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 7ر1 مليار جنيه ليصل إلى 7ر315 مليار جنيه، بعدما نجح فى تعويض خسائره الصباحية والتى كانت قد تجاوزت ملياري جنيه.
وعدل مؤشر بورصة مصر الرئيسي/إيجي

إكس 30/ إتجاهه الهبوطي صباحا والذي فقد فيه أكثر من 8ر1 %، ليسجل ارتفاعات بنسبة 66ر0% في منتصف التعاملات ليبلغ مستوى 41ر4628 نقطة، فيما نجحت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة في تلقيص خسائرها على نحو ملحوظ ليصل مؤشر/إيجي إكس 70/ إلى مستوى 48ر315 نقطة بتراجع نسبته 18ر0 % فقط، فيما قلص مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقًا خسائره إلى 03ر0 % ليصل إلى 99ر622 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء مكثفة على الأسهم المصرية من المستثمرين الأجانب وهو ما يبرهن عدم صحة الإدعاءت التى روجتها مؤسسة مورجان ستانلي العالمية حول مواجهة الأجانب مشكلات فى البورصة المصرية.
وذكر مسئول بالبورصة المصرية أنه تم إعادة التداول على جميع الأسهم التي تم وقفها فى مستهل التعاملات.
وكانت البورصة المصرية قد سجلت أكبر خسائر يومية لها فى عامين خلال جلسة الأمس بلغت 1ر13 مليار جنيه، تأثرًا بتقرير نشرته مؤسسة مورجان ستانلي حول صعوبات يواجهها الأجانب فى مصر لتحويل محافظهم إلى الدولار، ما قد يهدد من حذف البورصة المصرية من مؤشر الأسواق الناشئة وهو ما نفاه رئيس البورصة المصرية.

أهم الاخبار